في جديد اخبارنا المتواصله والتي تعم جميع انواع الاخبار في العالم العربي , ننشر لكم خبر انتقال الفنان المصري الممثل أحمد راتب , فقد انتقل الى جوار ربه اليوم الاربعاء صباحاً بتاريخ 14 ديسمبر 2016 , وفور العلم بهذا الخبر , قامت وسائل الاعلام والصحافه الفنيه بنشره ونشر اسباب الوفاه , وكتبت الصحف المصريه عن وفاة الفنان المصري أحمد راتب بسبب إصابته بأزمة قلبية مفاجئة , وانتقاله الى رحمة الله على اثرها , ونهاية مشواره الفني في حياته التي عاشها عن عمر يناهز 67 عاماً.

في حين تم التاكيد من قبل الاعلام , وعلى وجه الاخص من قبل أشرف زكي نقيب هيئة الممثلين في مصر , بنشر خبر وفاة الفنان أحمد راتب عقب إصابته بشكل مفاجئ أزمة قلبية , كما ولقد اضاف في نشر هذا الخبر , الاعلان عن موعد الجنازة التي سوف تشيع بعد ظهر اليوم الاربعاء 14/12/2016 وذلك من مسجد الحصري الكائن في مدينة 6 أكتوبر .

كما وقد قال اشرف زكي في تصريحه عبر النقابه , بخالص الاسى والحزن فقدنا فنان من اكبر نجوم مصر , ورحل عنا وانتقل الى جوار رحمة ربه الفنان ” احمد راتب ” وهذا بعد ان دخل أحد المستشفيات الخاصة بمنطقة المهندسين .

وذلك اثر تعرضه لـ ضيق في التنفس الامر الذي اظطر جماعه العرض المسرحي في بيت السلطات بالتوقف عن اكمال العمل , وتمت الاستعانة بأحد النجوم الشباب حتى يكملوا ويقوموا بدور راتب لحين التماثل للشفاء.

ولقد جاء الخبر من قبل مصدر طبي بالتأكيد على أن الفنان الراحل حضرته المنيه بشكل كلينيكي , منذ يومين بعد أن فاجئته الأزمة القلبية وكانت السبب في عدم قدرته على التنفس بشكل طبيعي ومن هنا كان لابد من وضعه على جهاز التنفس الصناعي والتامل بمتاثله للشفاء , الا انه فارق الحياة صباح اليوم الاربعاء .

وعن مختصر سيرة الفنان الراحل احمد راتب , فقد ولد راتب في حي بـ السيدة زينب الواقع بالقاهرة وكانت في العام 1949مـ , ولقد ظهرت موهبته التمثيلية عندما كان يؤدي ادوار مسرحيه في المدرسة، وعليها فقد تم التحاقه بكلية الهندسة اليت مالبث ان تركها بعد مده , واختار عليها الالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية, الذي حصل منه على درجة البكالوريوس بتفوق .

كما ولقد كانت بدايته في العمل الفني في مجال التمثيل على الشاه الصغيره “التلفزيون ” اي في الاعمال الدراميه بعيدا عن السينما , ومن ثم عمل بمسرح الطليعة ومنه الى عالم السينما و, ولقد شارك الراحل احمد راتب في عدة أعمال سينمائية , بيد انه كان يلعب دوما دور القاسم المشترك في عدة أفلام مع الفنان عادل إمام .

ولقد كان له اعمال معروفه ومشهوره منها مسلسل ” المال والبنون ” ومسرحية “سك على بناتك ” وفيلم “محترم إلا ربع ” وفيلم “السفارة في العمارة ”

ومن الجدير ذكره ان الفنان الراحل احمد راتب قد قدم عشرات الأفلام في الأدوار المساعدة منذ السبعينيات وحتى يومنا هذا , حيث كان منها , فيلم واحدة بواحدة، وفيلم الحب فوق هضبة الهرم، وفيلم الإرهاب والكباب، وفيلم بخيت وعديلة، وفيلم عمارة يعقوبيان .

في حين انه الفنان الاكثر تميزا في ادواره المختلفه , على صعيد الدراما و المسلسلات التليفزيونية، , حيث اشتهر في مسلسل السيرة الهلالية ومسلسل هند والدكتور نعمان ومسلسل أنا قلبي دليلي وعلى وجه الاخص في مسرحية الزعيم