جائزة أفضل شخصية في الثقافة الرياضية عربياً 2017 من نصيب ال الشيخ

السبت، 3 فبراير 2018 الساعة 1:05:01 صباحًا



جائزة أفضل شخصية في الثقافة الرياضية عربياً 2017 من نصيب ال الشيخ

كتب: ( حنين الروح )






تداولت صحف الاخبار الرياضيه المحلية والعربية , خبر الاعلان عن جائزة افضل شخصية للثقافة الرياضية على مستوى العالم العربي للعام 2017 , وذلك من قبل الاتحاد العربي للثقافة الرياضية , ونيلها من قبل رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة ” الاستاذ تركي آل الشيخ ” عن ابرز الجوانب والاهداف التي حققها ال الشيخ في وقت قياسي للرياضه السعوديه والعربيه في ان معا .

حيث تعتبر جائزة شخصية الثقافة الرياضية في الوطن العربي لعام 2017 من اهم الجوائز التي يتم تقديمها من قبل اتحاد الرياضة العربية كل عام .

وبعد تقدم الكثير من الاسماء في الوسط الرياضي لنيلها , تم ترشيح تركي آل الشيخ للقوز بهذه الجائزة , بعد ان نال اكبر نسبة من الاصوات حول توافق اهدافه وانجازاته الرياضيه مع كافة معايير الثقافة الرياضية عربيا , والتي تخضع بشكل دوري ودائم الى شروط دقيقه  تجمع بين موازنة العطاء مع تلبية الاحتياجات التي تناولها ال الشيخ خلال مسيرته الرياضيه ثقافيا منذ ان تم تسلمه لمنصب رئاسة اتحاد كرة القدم السعوديه .

وبعد ان تم الإجماع الكامل لاصوات أعضاء مجلس الجمعية العمومية التابعون الى مجلس الاتحاد العربي للثقافة الرياضية.

فقد تم وقع الاختيار على شخصية تركي ال الشيخ ليكون هو شخصية العام 2017 للثقافة الرياضية عربيا , في حين ان قرار  اختيار آل الشيخ لهذه الجائزة قد جاء بعد كثير من الانجازات المحققه من قبله ومن اهمها , مبادراته في مكافحة الإرهاب , وتشكيل لجنه تعمل على دعم المنتخبات العربية المتأهلة لمونديال روسيا 2018 .

ناهيك عن سعي ال الشيخ الى تحقيق نقلة نوعية في تاريخ الرياضة السعودية بجميع مجالاتها , وياتي في هذا انجاز ال الشيخ نجاح مهمته في إنشاء ثلاثة عشرة اتحاد رياضي محلي في العام 2017 .

رابط مختصر
2018-02-03
حنين الروح