التخطي إلى المحتوى

في إطار المتابعات والمستجدات الواردة بخصوص موعد صرف مقطوعة الضمان 1442 وآخر تصريحات وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالبلاد السعودية، ننشر لكم اليوم حقيقة إيقاف صرف المساعدات المقطوعة المالية المخصصة لعددًا من الفئات الأشد إحتياجًا بمؤسسة الضمان الاجتماعي، وتوقعات موعد صرف المساعدات النقدية المقطوعة، وهل الوزارة سوف تستمر في صرف المساعدات المالية السنوية أم سيتم إيقافها، وهذا ما سنتناوله معكم عبر هذا المقال بالأخبار الأكيدة والصحيحة.

توقع موعد صرف المساعدة المقطوعة 1442

صرف المساعدة المقطوعة يتم وفقًا لعددًا من الشروط الموضوعة من قبل وزارة العمل والموارد البشرية، إذ يتم تحديد موعد صرفها من الوزارة فقط، مع العلم أن مواعيد صرف المساعدات ليست ثابتة أو محددة.

  اعتماد خطة التقويم الدراسي 1442 وموعد عودة الطلاب للمدارس بقرار وزير التعليم

وعليه فقط تقدم العديد من المستفيدين الراغبين بالاستعلام عن المساعدة المقطوعة بإرسال الكثير من الاستفسارات والتساؤلات فيما يتعلق بشأن تأخير موعد صرف مقطوعة الضمان السنوية للمستفيدين الحاصلين علي أهلية الاستحقاق وكافة مستفيدي الضمان الاجتماعي ممن يتواجدون علي القوائم الانتظارية.

وطالبوا الوزارة بتوضيح احتمالية إيقاف صرف مبالغ المساعدة المقطوعة لمستحقي مقطوعة الضمان، إذ تم تدشين وسمًا علي موقع التواصل الاجتماعي تويتر تحت إسم “مقطوعة الضمان 20”.

لن يتم وقف صرف المساعدة المقطوعة السنوية 1442

وعليها خرجت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في تصريح جديد لها، ردت فيه علي جميع المستفيدين بتأكيدها بعدم إيقاف صرف مقطوعة الضمان النقدية، ولكن يوجد في الوقت الراهن بعضًا من التحديثات السنوية التى تسببت بتأخير مواعيد صرف المساعدات المقطوعه السنوية.

  موعد مباراة برشلونة القادمة أمام بايرن ميونخ في ربع نهائي دوري أبطال اوروبا

استعلام المساعدة المقطوعة 1442 برقم الطلب

وكما تعودنا من وزارة التنمية الاجتماعية فإنها تسعي دائمًا للتسهيل علي جميع مستفيدي مؤسسة الضمان الاجتماعي وكافة المستحقين ذو الأهلية للحصول علي مبالغ المقطوعة، فقد قامت بتخصيص رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة ويمكن الوصول إليه عبر الولوج إلي رابط موقع الوزارة الرسمي المرفق أدناه.

  متى موعد صرف حافز لشهر ذو الحجة - أغسطس 2020

رابط الاستعلام عن صرف المساعدات المقطوعة برقم الطلب والتعرف على حالات استحقاق الطلبات للمستفيدين (هنا)

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *