التخطي إلى المحتوى
موعد وقفة عرفات 2019 “يوم عرفة” في هذا التاريخ

في جديد اخبار المملكة العربية السعودية , ومايخص عيد الاضحى المبارك , ومتى سيكون تاريخ عيد الاضحى واحلال حجاج بيت الله الحرام من احرامهم , ونشر الاعلان الرسمي من قبل وزارة الحج والعمرة في المملكة لموعد دخول شهر ذو الحجة 1440 , وبداية مناسك الحج في مكة المكرمة , فقد اعلنت الجهات الرسميه بان اول ايام شهر ذو الحجة “غرة ذو الحجة” هذا العام سيكون الجمعة 1-12-1440 | 2-8-2019 م .

موعد عيد الاضحى 2019

وبحسب ماتم نشره من قبل المحكمة العليا في المملكة العربية السعودية , بحسب تقويم ام القرى فان موعد عيد الاضحى وهو اليوم العاشر من شهر ذو الحجة بحسب التقويم الهجري كل عام , وسوف يصادف هذا التاريخ بالميلادي هذه السنه 2019 في يوم الاحد 11 اغسطس .

موعد وقفة عرفة 2019 يوم عرفة

وعليها فان موعد وقفة عرفات ” موعد يوم عرفة 2019 ” سيكون قبل العيد بيوم , اي في تاريخ يوم السبت 9 ذو الحجة 1440 هـ الموافق لـ 10 اغسطس 2019 م , وهو يوم اداء شعائر الحج واكمالها قبل النفور الى مزدلفه والمبيت فيها ليلة العيد .

ومن المعروف ان الحج يتمثل في يوم عرفة كما قال صلى الله عليه واله وسلم ” الحج عرفة” ويتم الحاج اعمال يوم عرفه في موقع جبل عرفات ويستحب ان يؤدي الاعمال والدعءا من وقت زوال الشمس وحتى غروبها , ويمكن للحاج ان يتم الاعمال واقفا كان او جالسا او على اية حاله يتمكن فيها من اتمام مناسك الحج في يوم عرفة .

وتعتبر حكومة المملكة العربية السعودية هيا المخولة عربياً لاعلان عيد الحج ” عيد الاضحى” كل عام بحسب تقويم ام القرى ” مكة المكرمة” وياتي هذا بسبب اعمال الحج والعمرة فيها وسير حركة المناسك في الشعائر والمواقع المخصصه لها في مكة المكرمة بحسب تواقيت محدده مابين اعمال منى وعرفة ومزدلفة .

فضل صيام يوم عرفة لغير الحاج :

ويهتم الكثير من ابناء الامة الاسلامية في كل مكان بالبحث بشكل متواصل خلال هذه الايام عن موعد يوم عرفة 2019 – 1440 , والتعرف على تاريخ يوم عرفة “وقفة الحجاج في عرفات ” هذا العام وترتيب كثير من الامور على اثر ذلك ومنها الاستعداد لعيد الاضحى والاستعداد لاداء اعمال يوم عرفة للحاج وغير الحاج , ومايخطط له البعض من كيفية قضاء اجازة عيد الاضحى هذه السنه باعتبارات عائدة على توقيت و موعد وقفة عرفات و عيد الاضحى 2019 .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *