التخطي إلى المحتوى
الامتحان في المنام

الامتحان في المنام من الرؤى المنتشرة التي يراها الكثير من الناس, ورؤية الامتحان في المنام له الكثير من الدلائل والتفسيرات التي وضحها العلماء, وإذا رأى الشخص في منامه أنه يتأخر على امتحانه دلالة على توتره والقلق الذي يشعر به الرائي, أما إذا رأى الشخص في منامه أنه في امتحان وليس لديه القدرة على الإجابة دلالة على أنه ليس لديه القدرة على حل مشكلاته, أما إذا رأت الفتاة العزباء أنها تقوم بالغش في الاختبار دلالة على توترها وعدم قدرتها على الاستعداد للامتحانات, وله دلالة أيضًا على تنبيه للفتاة بالاجتهاد وإنجازها الأعمال, ولها دلالة أيضًا على أنها لا تستطيع تخطي مراحل هامة في حياتها.

أما إذا رأت المرأة المتزوجة أنها تغش في الامتحان في منامها دلالة على تلاعبها في مواجهة أزماتها وكذبها من أجل عدم افتضاح أمرها, أما إذا رأى الرجل أنه يغش في الامتحان دلالة على أنه يقع في الكثير من الضغوطات ويشعر بالقلق بسببها, أما إذا رأت الحامل أنها تغش في امتحانها دلالة على ولادتها اليسيرة والمشكلات التي تتعرض لها المرأة, وله دلالة أيضًا على مشكلات في حياتها الزوجية, أما إذا رأت المرأة المنفصلة عن زوجها ذلك دلالة على أنها تتبع أساليب ملتوية لكي تحصل على ما ترغب فيه.

الامتحان في المنام لابن سيرين

أما ابن سيرين فيرى أن رؤية الامتحان في المنام وعدم قدرة الرائي على الاجابة دلالة على تنبيه له بأمور سيئة تحدث له, ونجاح الرائي دلالة على قدرته على أن يتحمل مسؤوليات ومتاعب الحياة, أما إذا رأى الشخص أوراق امتحان لونها أبيض دلالة على أيام سيئة يمر بها, أما أوراق الامتحان السوداء دلالة على متاعب يمر بها الرائي.

أما إذا رأى الشخص في منامه أنه في امتحان وليس لديه القدرة على اجتيازه تنبيه للرائي بالاقتراب من الله, ورؤية الأقلام الزرقاء في المنام دلالة على نجاح الرائي في الامتحان, أما الأقلام الحمراء لها دلالة على تأجيل الامتحان للرائي.

الامتحان في المنام للنابلسي

أما النابلسي فيرى أن رؤية الشخص الامتحان في منامه وليس لديه القدرة على الاجابة دلالة على مكروه يحدث له, وتنبيه للرائي أيضًا بالاقتراب لله, ونجاح الرائي في الامتحان في منامه دلالة على قوته للصبر على مصائب الحياة التي تواجهه.

الامتحان في منام الفتاة العزباء

أما الفتاة العزباء إذا رأت في منامها أنها تدخل الامتحان وليس لديها القدرة على الاجابة دلالة على تأخر موعد زواجها, ورؤيتها ترسب في الامتحان دلالة على قدرتها على النجاح في الامتحان, أما رؤيتها تنجح في الامتحان دلالة على اقتراب زواجها.

الامتحان في منام المرأة المتزوجة

أما إذا رأت المرأة المتزوجة أنها تنجح في الامتحان دلالة على اقتراب حملها, أما إذا رأت المرأة أنها ترسب في الامتحان في منامها فدلالة ذلك الخير والاستقرار لمنزلها, أما إذا رأت أنها لا تستطيع الاجابة في الامتحان دلالة على أزمة مالية تتعرض لها.

الامتحان في منام الحامل

أما رؤية المرأة الحامل أنها تنجح في امتحانها دلالة على ولادة يسيرة, وأما إذا رأت الحامل أنها في الامتحان ولا تستطيع الاجابة دلالة على ولادة صعبة.

الامتحان في منام الشاب الأعزب

أما إذا رأى الشاب الأعزب امتحان في منامه ولا يستطيع الاجابة دلالة على عقبات يتعرض لها في حياته, ورؤيته يرسب في الامتحان دلالة على رزق وفير يحصل عليه الرائي, أما إذا رأى أنه ينجح في الامتحان دلالة على اقتراب زواجه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *