برشلونة بصدد التخلي عن مهاجمه لفريق إنجليزي

أصبح نادي برشلونة الإسباني على مقربة من التخلي عن خدمات لاعبه الدنماركي مارتن بريثوايت لأحد فرق الدوري الإنجليزي في الصيف الجاري.

شبكة راديو كتالونيا الإسبانية الاذاعية أفادت بأن بريثوايت بات قريباً من اللعب في البريميرليج بالموسم الجديد، بعد الصورة الجيدة التي ظهر بها في يورو 2020 مع منتخب الدنمارك.

محادثات متقدمة بين برشلونة وفريق إنجليزي من أجل بريثوايت
ووصل برشلونة إلى مرحلة متقدمة من المفاوضات مع أحد الفرق الإنجليزية التي لم تكشف راك 1 عن هويته حتى الآن، على أمل أن ينجح الفريق الكتالوني في إتمام الصفقة لتخفيض فاتورة الأجور بالنادي في الفترة المقبلة.

ويريد فريق ملعب الكامب نو استعادة جزء من المبلغ الذي استثمره النادي في التعاقد مع بريثوايت من خيتافي الإسباني، حيث دفع البارسا 20 مليون يورو نظير بطاقة اللاعب، وقد يجني الفريق الكتالوني نظير بيعه حوالي 15 مليون يورو.

ورغم ذلك، يؤكد المقربون من اللاعب عدم وجود أي مفاوضات حالية لرحيله عن برشلونة، ووفقاً لدائرة المقربين فإن الدنماركي مازال يريد الاستمرار في البلوجرانا.

رسمياً .. ليفربول يجدد عقد محوره لفترة طويلة

أعلن نادي ليفربول الإنجليزي رسمياً عن تجديد عقد لاعبه البرازيلي المميز فابينيو لفترة طويلة.

وتعاقد نادي ليفربول مع الدولي البرازيلي فابينيو صاحب 27 عاماً صيف 2018، قادماً من فريق موناكو الفرنسي بمبلغ 45 مليون يورو.

وأصبح فابينيو بعدها أحد أهم لاعبي المدرب الألماني يورجن كلوب، حيث ساعد الريدز على التتويج بلقبي الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا خلال السنوات الماضية.

ليفربول يجدد عقده مع فابينيو لفترة طويلة

وأشار موقع ليفربول الرسمي على الإنترنت إلى تجديد عقد النجم البرازيلي فابينيو لمدة خمس سنوات حتى صيف عام 2026.

وتحدث فابينيو عقب تجديد عقده مع ليفربول قائلاً “أنا سعيد بالتوقيع على عقد جديد مع النادي، منذ بداية المحادثات كنت إيجابياً للغاية حيال ذلك، لأن هذا ما أردته”.

وأضاف “كنت أرغب في البقاء مع هذا النادي، والاستمرار في اللعب بقميصه، والآن بات الأمر رسمياص، وأنا سعيد حقاً”.

وتابع “في المواسم الثلاثة الماضية كنت سعيداً للغاية. لقد تعلمت الكثير من يورجن كلوب والموظفين وزملائي في الفريق، وحققنا معاً أشياءً رائعة، وبالنسبة لي أعتقد أن هذا هو المكان الأفضل لمواصلة النمو، والتعلم من الجميع، وآمل أن نستمر في تحقيق ما نريده”.

أردوغان ينشر صور أعلام الدول التي دعمت تركيا بحرائق الغابات

نشر الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، مساء الثلاثاء، صورا لأعلام الدول التي قدمت العون لبلاده في مواجهة حرائق الغابات التي اجتاحت مناطقا في تركيا.

جاء ذلك في سلسلة تغريدات لأردوغان على صفحته الرسمية بتويتر، حيث قال: “أود أن أشكر بالنيابة عن أمتي كافة الدول الصديقة والمنظمات التي قدمت دعمها وتمنياتها بالسلامة وتعازيها لتركيا وأعربت عن استعدادها للمساعدة، وقدمت العون على خلفية حرائق الغابات.. بمشيئة الله تعالى سنتجاوز هذه الفترة الحرجة في أقرب وقت ممكن”.

وتابع قائلا: “وبالنيابة عن بلدي أتوجه بالشكر الجزيل خصوصا إلى صديقي العزيز الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ورئيس وزراء اسبانيا بيدرو سانشيز، الذين لم يتوانوا عن تقديم دعمهم منذ الوهلة الأولى”.

وأضاف: “كما أود أن أعرب عن امتناني للرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، وأمير قطر الشيخ تميم، الرئيس الكرواتي زوران ميلانوفيتش، والرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي على تضامنهم القوي”.

أرسنال يُجهز عرضاً مُثيراً لنجم ليستر سيتي

يسعى ميكل أرتيتا، مُدرب نادي أرسنال، لتقوية صفوف فريقه خلال الميركاتو الصيفي استعداداً لبداية الموسم الجديد في الدوري الإنجليزي.

وبحسب تقرير نشره موقع توك سبورت البريطاني فإن النادي الإنجليزي فتح باب المُفاوضات مع ليستر بشأن نجم الوسط الموهوب جيمس ماديسون.

وذكر التقرير أن أرتيتا يرغب في منح خط وسطه مزيداً من القوة خلال الفترة المُقبلة، ويحتل اسم ماديسون صدارة قائمة المطلوبين لديه.

ماديسون على رأس أولويات أرتيتا مع أرسنال
وأشار التقرير إلى أن أرسنال يُحاول تخفيض المبلغ المُطلوب في ماديسون وهو 60 مليون باوند، بتجهيز عرض يتضمن مبلغ مالي بالإضافة لانتقال لاعب من الجانرز لصفوف ليستر كجزءٍ من الصفقة المُقترحة لإقناع إدارة النادي.

وكان ماديسون الذي يبلغ من العُمر 24 سنة قد انتقل إلى ليستر سيتي قادماً من نوريتش سيتي في 2018، ومنذ ذلك الحين شارك مع الفريق في 118 مُباراة في كل المُسابقات، سجل فيهم 27 هدفاً، وصنع 20 هدفاً لزملائه.

ويأمل جمهور أرسنال أن تنجح مساعي الإدارة في تكوين فريق قادر على تجاوز خيبات المواسم الأخيرة التي ابتعد فيها تماماً عن دائرة الضوء.

رصد كورونا في “غزلان”.. ومخاوف من سلالات “أكثر فتكا” تنتقل للإنسان

رصد علماء أجساما مضادة لفيروس كورونا المستجد في عينات من غزلان تعيش في شمال شرق الولايات المتحدة تنتمي لفئة الذيل الأبيض، “في أول دليل” على تأثر الحيوانات البرية بشكل واسع النطاق بالفيروس، وفق موقع “ساينس أليرت”.

وقام العلماء بدراسة 624 عينة تم جمعها من أربع ولايات أميركية، ووجدوا الأجسام المضادة لفيروس SARS-CoV-2 في 152 عينة (40 في المئة) منها.

وفي ولاية ميشيغان وحدها، أظهرت 67 في المئة من الغزلان علامات على وجود رد فعل مناعي ضد الفيروس.

وفي حين لم تظهر الغزلان آثارا صحية ضارة، فإن وجود أجسام مضادة يشير إلى أنها قامت بمكافحة الفيروس ويخشون احتضانها له ونشره بصمت.

وهناك أيضا مخاوف من أن تسمح الغزلان للفيروس بالتكيف والتطور إلى سلالات جديدة أكثر فتكا يمكن أن تصيب البشر بعد سنوات.

ويقول الموقع إن هذه الحيوانات تختلط بالإنسان وتعيش بالقرب من المناطق الحضرية “ما يوفر مسارا مثاليا لانتشار الفيروس”.

باريس سان جيرمان يُحدد موقفه من تعاقده مع بول بوجبا

ارتبط اسم بول بوجبا، نجم مانشستر يونايتد، خلال الفترة الماضية بخطوة انتقال مُحتملة لنادي باريس سان جيرمان.

ويرتبط بوجبا بعقدٍ يمتد حتى يونيو 2022 مع اليونايتد، ويرفض النجم الفرنسي وفقاً لتقارير إنجليزية تجديد تعاقده مع الشياطين الحُمر وهو ما يُقربه من الرحيل عن النادي.

المُقابل المالي يُعيق انتقال بوجبا إلى باريس سان جيرمان
وبحسب تقرير نشرته صحيفة ديلي ستار البريطانية نقلاً عن صحيفة لو باريزيان الفرنسة فإن صفقة بوجبا قد تُكلف ما يزيد عن 85 مليون باوند لإقناع اليونايتد بالبيع.

وشدد التقرير على إمكانية عدم مقدرة الباريسيين على صفقة بهذا الحجم بعد التعاقد بالفعل مع النجوم جيني فينالدوم وأشرف حكيمي وسيرجيو راموس فضلاً عن جانلويجي دوناروما هذا الصيف.

وكان بوجبا قد انضم لمانشستر يونايتد في 2016 قادماً من يوفنتوس الإيطالي، ومنذ ذلك الحين شارك مع الشياطين الحُمر في 206 مُباراة، سجل فيهم 38 هدفاً، وصنع 42 هدفاً لزملائه.

وارتبط اسم بوجبا أيضاً بخطوة عودة مُحتملة لناديه السابق يوفنتوس، ولكن يبدو أن تلك الخطوة أيضاً لن تتم هذا الصيف على الأقل نظراً للوضع الاقتصادي الذي فرضته جائحة كورونا، فضلاً عن مُفاضلة يوفنتوس بين مانويل لوكاتيلي وميراليم بيانيتش.

السعودية.. توقيف مصاب بكورونا وثق بالفيديو تجوله في مركز تجاري

وقال المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة حائل طارق النصار، إن المتابعة الأمنية أسفرت عن (..) تحديد هوية المصاب والمصور الناشر، والقبض عليهما، وهما مواطنان في العقد الثالث من العمر، واتخذت بحقهما الإجراءات النظامية الأولية وإحالتهما لفرع النيابة العامة.

https://www.youtube.com/watch?v=https://www.youtube.com/watch

وأكد النصار أن العقوبات المقررة بحق مخالفي الإجراءات الاحترازية ولكل من يتعمد نقل العدوى للآخرين، فرض غرامة مالية لا تزيد عن 500 ألف ريال (حوالى 133 ألف دولار أميركي) أو السجن لمدة لا تزيد عن خمس سنوات، أو الغرامة والسجن معا، وعند تكرار المخالفة تضاعف العقوبة الموقعة في المرة السابقة.

وفي حال كانت المخالفة المذكورة صدرت عن أحد من الأفراد غير السعوديين، تتم معاقبته بالإبعاد عن المملكة ومنع دخولها نهائيا بعد تنفيذ العقوبة المتخذة بحقه.

يذكر أن السلطات الصحية السعودية أعلنت السبت الماضي، أن “دخول المطاعم والمقاهي والأسواق ومنافذ البيع سيكون للمحصنين فقط”، مشيرة إلى أنه “المتسوق يشترط أن يكون محصنا بجرعتين أو جرعة واحدة أو محصنا متعافيا”.

وتشدد السعودية الخناق على المترددين في تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا، فتمنعهم من الحج والسفر إلى الخارج ودخول الجامعات ومراكز التسوق، في محاولة لتوسيع رقعة التطعيم، بحسب فرانس برس.

وتنكب المملكة، البالغ عدد سكانها 34 مليون نسمة، على العمل لتسريع حملة التطعيم على مستوى البلاد، في خضم سعيها لإحياء السياحة واستضافة الفعاليات الرياضية والترفيهية التي تشكل حجر الأساس لبرنامج “رؤية 2030” الهادف لتنويع الاقتصاد المرتهن للنفط.

ليفربول يترقب فشل يوفنتوس لخطف نجم اليورو

يلتقي مسؤولو نادي يوفنتوس بنظرائهم في ساسولو غدًا الأربعاء، للتفاوض بشأن انتقال لاعب الوسط الدولي الإيطالي مانويل لوكاتيلي، إلى البيانكونيري في الصيف المقبل، بحسب تقرير صحفي إيطالي.

وقدم لوكاتيلي مستويات رائعة في “يورو 2020″، وساهم في حصد الأتزوري للقب الثاني في تاريخه، مما جعله هدفًا ليوفنتوس.

وبحسب صحيفة “توتوسبورت” الإيطالية، فإن يوفنتوس طلب استعارة لوكاتيلي لمدة عامين مع خيار الشراء، لكن ساسولو اشترط أن تكون الإعارة لمدة موسم واحد فقط، مع التزام غير مشروط بضم اللاعب نهائيًا مقابل 35 مليون يورو على الأقل.

وأضافت الصحيفة، أن لوكاتيلي رفض العروض المقدمة لضمه من الدوري الإنجليزي، وتمسك بالانتقال ليوفنتوس.

وأشارت الصحيفة، إلى أن ناديي آرسنال وليفربول، لا يزالا يراقبان موقف اللاعب، تحسبًا لفشل يوفنتوس في حسم الصفقة.

ويرتبط لوكاتيلي بعقد مع ساسولو ينتهي في صيف 2023.

عاجل.. الهلال يتوصل لاتفاق رسمي مع بروميتش بشأن التعاقد مع بيريرا

أكدت تقارير إعلامية، أن نادي الهلال توصل لاتفاق رسمي مع نظيره وست بروميتش الإنجليزي، بشأن التعاقد مع البرازيلي ماثيوس بيريرا، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وقدم الهلال عرضًا تصل قيمته إلى 15 مليون يورو قبل أن يتم رفضه، ثم قرر رفع المقابل إلى مليوني يورو إضافية، وهو ما تم رفضه مجددًا، حيث طلب النادي الإنجليزي 25 مليون يورو.

الهلال يتوصل لاتفاق مع وست بروم
ووفقًا لما أكدته قناة “الإخبارية”، فإن إدارة الهلال برئاسة فهد بن نافل، قد توصلت لاتفاق رسمي مع النادي الإنجليزي، بشأن الحصول على خدمات بيريرا، مقابل 17 مليون و500 ألف يورو.

وأشارت تقارير صحفية أخرى، إلى اللاعب سيوقع عقدًا جديدًا مع النادي الهلالي لمدة 3 مواسم مُقبلة، لينتهي في صيف عام 2024.

ويعد بيريرا، هدفًا رئيسيًا لنادي الهلال في الميركاتو الصيفي، وذلك بعد التعاقد مع المالي موسى ماريجا مهاجم بورتو البرتغالي.

وبدأ ماثيوس بيريرا مسيرته في سبورتينغ لشبونة البرتغالي قبل انتقاله لصفوف النادي الإنجليزي على سبيل الإعارة مع قرار شراء إلزامي بقيمة 9.5 مليون يورو.

وشارك اللاعب في 30 مباراة خلال الموسم، وهو الأمر الذي تم بعدما شارك اللاعب في موسم 2019 – 2020 بـ34 مباراة وبعدها أصبح لاعباً رسمياً في صفوف الفريق الإنجليزي.

حصاد اليوم الـ 11 للعرب في اولمبياد طوكيو : تفوق مصري في كرة اليد والفروسية

شهد اليوم الـ 11 من منافسات أولمبياد طوكيو 2020، غياب العرب عن حصد الميداليات.

لكن نجح منتخب مصر لكرة اليد رجال، في بلوغ نصف النهائي، بجانب فوز مثير لفرسان مصر في الفردي.
الغطس
تأهل المصري مهاب إسحاق إلى منافسات نصف نهائي 4 أمتار منصة متحركة للرجال، وبلغ النهائي، لكنه حل في المرتبة 11 برصيد 393.15 نقطة.

ألعاب القوى

110 أمتار حواجز رجال: خسر الكويتي يعقوب اليوحة وفضل حمادي من جزر القمر، مواجهات أشواط التصفيات المؤهلة إلى نصف نهائي البطولة.

200 متر رجال: خسر اللبناني نور الدين حديد من أشواط التصفيات، في حين تأهل القطري فيمي أوغونودي إلى نصف النهائي، قبل احتلال المركز الخامس.

400 متر حواجز رجال: خسر القطري عبد الرحمن صامبا منافسات البطولة النهائية، حيث احتل المركز الخامس بوقت 47.12 ثانية.

400 متر سيدات: خسرت الأردنية عليا بشناق، ضمن منافسات الجولة الأولى، بسبب خطأ تقني أثناء السباق.

1500 متر رجال: تأهل الجيبوتي عين الله سليمان والمغربي عبد العاطي صديقي من الدور التمهيدي الأول إلى نصف النهائيات.

وخرج الثنائي القطري آدم مصعب وعبد الرحمن حسان، والمغربيان سفيان البقالي وأنس اسايي والبحريني الصديق ميخو، من أشواط التصفيات.

ملاكمة وزن خفيف سيدات

خسرت الجزائرية إيمان خليف، منافسات ربع نهائي الوزن الخفيف أمام الايرلندية كيلي هارينجلتون بنتيجة 0-5.

مصارعة رومانية

وزن 67 كجم: خسر الجزائري عبد المالك مرابط، مواجهته أمام الكوري الجنوبي ريو هان سو بنتيجة sup 8-0 ضمن منافسات المرحلة التمهيدية.

وزن 87 كجم: فاز الجزائري بشير سيد عزارة على حساب الصيني بينغ فاي بنتيجة sup 11-1 ضمن منافسات دور الـ 16، وتأهل لربع النهائي، قبل الخسارة أمام الأوكراني زان بلينيك.

وفاز المصري محمد متولي على حساب البيلا روسي كيريل ماسكفيتش بنتيجة sup 9-1، ضمن منافسات دور الـ 16، وفاز على الكوبي دانيال غريغوريتش بنتيجة f 4-0، في حين خسر منافسات دور نصف النهائي أمام المجري فيكتور لورينكز بنتيجة 2-9.

وتغلب الأوكراني بارفيز ناسيبوف على المصري محمد إبراهيم كيشو بنتيجة 7-6 في نصف النهائي.

دفع الجلة

تأهل مصطفى عمرو حسن إلى نهائي بطولة دفع جلة للرجال، بحلوله ثالثًا بمسافة 21.23 متر.

وخسر البحريني عبد الرحمن محمود، والمصري محمد حمزة، وخرجا من الدور الأول.

قفز ثلاثي

تأهل الجزائري ياسر تريكي إلى نهائي بطولة القفز ثلاثي رجال بحلوله ثالثًا بمسافة 17.05 متر، ضمن المجموعة الأولى من التأهل.
الفروسية

ضمن منافسات القفز الفردي، خسر الأردني إبراهيم بشارات، والمغاربة الغالي بكاء وعبد الكبير ودار وعلي أحرش، والسوري أحمد حمشو، والمصري عبد القادر سعيد، من منافسات التأهل.

وتأهل الثنائي المصري محمد طاهر زيادة ونائل نصار، إلى النهائيات.

كرة اليد

خسر منتخب البحرين أمام فرنسا بنتيجة 28-42، ضمن منافسات ربع نهائي بطولة كرة اليد.

وفاز منتخب مصر على ألمانيا بنتيجة 31-26، ليضرب موعدًا مع فرنسا في نصف النهائي.

سباحة متزامنة

ضمن أدوار المرحلة التمهيدية، حلت المصريتان هنا هيكل وليلى علي، في المرتبة 19.

بعد الرحيل عن أهلي جدة.. الكشف عن تفاصيل عقد آل فتيل مع النصر

كشفت تقارير صحفية سعودية عن تفاصيل عقد محمد آل فتيل، مع النصر خلال الفترة المُقبلة، بعد الأنباء التي ربطته بالانتقال إلى “الأصفر العاصمي”.

وكان آل فتيل، قد انتهى عقده مع “الراقي” خلال شهر يونيو الماضي، ورفض تجديد عقده مع النادي، مقررًا الانتقال إلى النصر، وفقًا لما أكدته تقارير صحفية خلال الفترة الأخيرة.

تفاصيل عقد آل فتيل مع الأهلي

وحسب ما أشارت إليه تقارير صحفية، فإن آل فتيل سينتقل إلى النصر، بعقد لمدة 3 سنوات مُقبلة، لينتهي في صيف عام 2024.

وسيحصل اللاعب البالغ من العمر 30 عامًا، على مبلغ 16.5 مليون ريال سعودي، بواقع 5 ملايين و500 ألف ريال سعودي بالموسم الواحد.

وتمثل هذه الصفقة صدمة قوية للنادي الأهلي الذي كان يرغب في تمديد عقد اللاعب، بالإضافة إلى ضربة صادمة تلقاها الهلال، حيث كان يتطلع هو الآخر لضم آل فتيل.

تحليلات اقتصادية | الاستثمار في الطاقة المتجددة يرتفع إلى مستوى قياسي في النصف الأول

ضخ المستثمرون أموالاً أكثر من أي وقت مضى في الطاقة المتجددة خلال النصف الأول من العام، لكن الوتيرة ما تزال بعيدة عن أن تكفي للجم انبعاثات الكربون المتزايدة.

حيث بلغ الإنفاق على الطاقة الشمسية وطاقة الرياح البحرية وغيرهما من التقنيات والشركات الخضراء في هذه الفترة نحو 174 مليار دولار، وفقاً لبيانات بلومبرغ إن إي إف. ورغم أن هناك زيادة بنسبة 1.8% عن العام السابق، إلا أن المستوى أقل بنسبة 7% عن الأشهر الستة السابقة.

دراسة: الاحتباس الحراري قد يقتل 83 مليون شخص في الـ80 عاماً القادمة

تُظهر الزيادة الطفيفة مناعة الصناعة التي تقود المعركة ضد تغير المناخ رغم ارتفاع التكاليف بسبب ارتفاع أسعار السلع الأساسية هذا العام. ومع ذلك، فهي أقل بكثير مما تحتاجه الدول والشركات للوصول إلى أهدافها في الحد من الانبعاثات خلال العقود القادمة.

قال ألبرت تشيونغ، رئيس قسم التحليل في بلومبرغ إن إي إف”: لقد صمد الاستثمار في الطاقة المتجددة أمام نتائج الوباء العالمي، على عكس القطاعات الأخرى في اقتصاد الطاقة التي شهدت تقلبات غير مسبوقة… مع ذلك، فإن زيادة بنسبة 1.8% على أساس سنوي ليست كبيرة بقدر يدفع للكتابة عنها. هناك حاجة لتسريع التمويل فوراً إن أردنا أن نسير على الطريق الصحيح لتحقيق صافي الصفر العالمي”.

أموال جديدة
عزز النمو نصفا أول قياسيا من حيث الأموال الجديدة التي تم جمعها عبر الأسواق العامة والتي بلغت قيمتها 28.2 مليار دولار، بزيادة أكثر من خمسة أضعاف عن الفترة نفسها من العام الماضي. كما ارتفعت التزامات رأس المال الاستثماري والشركات الخاصة نحو شركات الطاقة المتجددة.

موجات حر وفيضانات وحرائق.. ما أسباب هذا الطقس المتطرف؟

ارتفع الاستثمار في مشاريع الطاقة الشمسية بنسبة 9% إلى مستوى قياسي بلغ 78.9 مليار دولار في النصف الأول. وحققت مشاريع الطاقة الشمسية في الصين 4.9 مليار دولار في الربع الثاني، ارتفاعاً من 2.8 مليار دولار في الربع الأول.

ومع ذلك، انخفض الاستثمار في مشاريع طاقة الرياح إلى 58 مليار دولار، بانخفاض أكثر من 30% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي عندما كان المطورون يسارعون للاستفادة من آليات الدعم التي توشك على الانتهاء في الصين والولايات المتحدة.