التخطي إلى المحتوى

الجيش هو خط الدفاع الأول عن الدول حيث يمتلك مجموعات من الظباط والعساكر المقاتلين والمتأهبين طوال الوقت للدفاع عن أرضهم ووطنهم ضد أي عدوان غاشم من قبل أعداء الدولة والمتربصين لها ويختلف تفسير ظهور الجيش في المنام للمرأة عن الرجل بشكل كبير وملحوظ فيعد ظهور الجيش بالحلم تعبيرا عن قدوم أخبار جيدة للرائي وانتصاره على من ينتظر خسارته كما أنه قد يكون تعبير عن ذكاء الرائي وحكمته وقوة شخصيته والعديد من المعاني الأخرى المهمة لهذا الحلم نعرفكم عليها بهذا المقال.

تفسير ابن سيرين لرؤية الجيش في الحلم

  • مشاهدة الجيش في الحلم تعبير عن قدوم الكثير من الخير والسعادة لصاحب الرؤيا.
  • الجيش في منام الرائي تعبير عن أن الشخص يمتلك العديد من الصفات القيادية وأنه شخص صبور ويتحمل الكثير من الصعاب التي تواجهه.
  • من رأى نفسه في الحلم وهو بداخل الجيش فهذا الحلم يعد تعبيرا عن قوة تحمل هذا الشخص وأنه يتمتع بصحة جيدة.
  • عندما يرى الشخص نفسه كجندي في الجيش في منامه فهذا يعني أنه شخص شجاع ولا يخاف الصعاب.
  تفسير رؤية حلم النجوم في المنام للمتزوجة

تفسير الإمام النابلسي لرؤية الجيش بالحلم

  • عندما يشاهد الحالم زي الجيش الخاص ولكن باللون الأصفر فهي إشارة لتعرضه لبع المصاعب والمشكلات التي تؤثر على حياته بشكل سلبي.
  • قد يكون الجيش في منام الرائي تعبير عن الطموح والقوة وتوفيق الشخص ونجاحه في الحياة العلمية والعملية.
  • عندما يكون الحالم غير متزوج وتظهر له ملابس الجيش في المنام بلون أبيض ناصع فهي إشارة لاقترابه من خطوة الزواج.
  تفسير رؤية حلم المرض في المنام .. صحة وفشكلة خطوبة

معنى رؤية الفتاة العزباء للجيش في المنام

  • عندما تشاهد الفتاة العزباء أن هناك ظابط جيش ظهر لها في المنام فهذا الحلم يعبر عن اقتراب زواجها في الواقع.
  • إذا رأت الفتاة الغير متزوجة أن هناك أحد الأشخاص يقوم بارتداء ملابس الجيش كان هذا الحلم تعبيرا عن أنها فتاة ملتزمة ومتمسكة بعاداتها وتقاليدها.
  • عندما يظهر جندي في الجيش للعزباء في حلمها فهو إشارة لاقتراب زواجها من شخص يعمل في الجيش.
  تفسير رؤية حلم سلاح ناري في المنام

تفسير رؤية المرأة المتزوجة للجيش بالمنام

  • عندما ترى السيدة المتزوجة في حلمها أحد جنود أو أفراد الجيش فهذا الحلم يعد إشارة من الله لها بأنها متزوجة من شخص رائع وقيادي كما أنه شخص لا يعوض.
  • قد يكون مشاهدة الجندي بالجيش في منام المتزوجة تعبير عن حالة السعادة والاستقرار التي تعيشها الزوجة مع زوجها والسلام النفسي في هذه العلاقة.
  تفسير رؤية حلم البنت الصغيرة أو الطفلة في المنام

معنى رؤية الرجل للجيش في المنام

  • عندما يرى الرجل في منامه أحد جنود الجيش فهذا الحلم يعد تعبيرا عن أن هناك بعض التغيرات التي ستطرأ على حياة الحالم وتؤثر عليها بشكل واضح.
  • من رأى في حلمه أنه بالجيش ويقوم بحمل السلاح فهذا يعني أنه شخص شجاع يمتلك إمكانية حماية نفسه وأهله.
  • من رأى نفسه في المنام وكأنه يقوم بارتداء بدلة الجيش كان هذا المنام بشرى سارة له باقتراب انتقاله لمنصب أعلى في وظيفته.
  • من شاهد نفسه وهو يدخل في حرب مع الجيش في منامه فهو شخص مضطرب ولديه مجموعة من الصراعات النفسية الداخلية التي يحاول التخلص منها.
  • من رأى أنه قام بالتقدم إلى الجيش ولم يتم قبوله فهذا يعني أنها سيواجه بعض المشاكل والصعوبات في حياته ولن يستطيع مواجهتها والتغلب عليها.
  • إذا شاهد الحالم أنه تم تعيينه كجندي أو ظابط في الجيش فهذا يعني امتلاكه الشجاعة والقدرة على حماية نفسه.
  تفسير رؤية حلم البسكويت في المنام

التعليقات

  1. السلام عليكم
    حلمت اني في قصر ملكي مع ولدي و احدى صديقاتي ووالدها ورايت الكثير من الجيوش يحاولون الذهاب الى مكان ما مع رشاشاتهم نظرت في وجوههم واحدا تلو الاخر ثم ذهبوا و بعد مدة خرجت الملكة مع احدى عاملاتها المقربة وكانت الملكة معجبة بابني .. وفجأة رجعت الجيوش وبدؤوا يغلقون البوابات ثم اختفوا جميعا وبعد مدة رجعت الملكة والعاملة التي معها ثم ذهبت الى قصرها في هدوء و خرجت الجيوش في حالة شغب وبدؤوا يضربوننا أنا و صديقتي (ولكنهم أحبوا ابني وابن صديقتي فأبعدوهما عن المكان قبل تعذيبنا ) ثم ربطونا بالحبال و بدؤوا يحرقون أجسامنا و خاصة أرجلنا و أخرجوا الملكة و العاملة التي معها ووضعوهما في مكان ما ليحرقوهم ..

      1. اه معلش كنت حكيته في صفحة تانية طيب هاحكيه تاني انا ساجدة انا حلمت ان انا وماما واختي كنا واقفين ادام بيت تيتا اللي في البلد اللي كنا فيها ولقيت الشاب اللي بحكيلك عليه كان سايق عربية كحلي ملاكي وكانت فيه بنت جميلة بس مش محجبة قاعدة جنبه وكان بيبصلي وبيضحك والبصة معناها ان هو باعني واختار البنت دي ف انا ادايقت جامد وفجأة لقيته عمل حادثة بالعربية والعربية اختفت ومفضلش منها الا شوية خردة والبنت تقريبا ماتت وانا كنت مبتسمة اوي وفرحانة ان البنت جرالها كدا وجريت عليه لقيت دمه مالي الدنيا ف حاولت امسكه واشيله ودمه ملي هدومي والمنظر كان صعب اوي وجريت بيه علي مستشفي ولحقوه وخف وبقي كويس وعرف انه كان غلطان في حقي وجه اتقدم ليا وانا وافقت بس ماما وبابا قالولي دا شوية عليكي والحلم خلص مع العلم انه في الحقيقة عربيته مش كحلي ومش واطية زي اللي شفتها عربيته عالية عن الارض مش قريبة من الارض وانا قمت مدايقة وقلبي مقبوض ممكن تفسير

  2. حلمت كأني في العراق (بغداد) وهناك عدد كبير جداا من الجنود والعساكر ومعي ثلاثة من زملائي في الدراسة وفي جندي سألني احنا منين فقولنا مصر ففضل يسأل صحابي اي السبب اللي جابهم علي العراق وانا كنت بجاوب بدالهم عشن ميغلطوش في الرد وبعدين قالنا هقعدكو في مكان امان عشن ميحصلش اي مشكلة وكان معايا سلاح اعرف ادافع بيه فقعدنا في مكان وانا اعدت علي كرسي قدام الباب عشن اشوف اي اللي بيحصل برة وواحدة من زملائي ملقتش مكان فقعدتها جامبي

  3. السلام عليكم
    رأيت أني دخلت الجيش ودخلت الكتيبه بس كنت بالحلم كنت مقضي جيش قبل كدا خمس سنيين بس كنت تعبان فيهم لما دخلت الكتيبه الجديده دي كنت مفكرها تعب طلعت مريحه قابلني عسكري قديم وقال لي انت هاتكوون معايه في قسم الموتسيكلات وسبني ومشي جه واحد تاني اعطاني انبوبة غاز اوصلها فا انا مش عارف المكان طلعت برا الكتيبه جيت اعطيها لسوبر ماركت قالي لا مش عندي ووصفلي المكان الصح كان سوبر ماركت بكتيبة الجيش وروحت وديتها قابلني صاحب وقال لي في واحد بيجي معاك برده وده كان معايه في الخمس سنيين الاولي فرحت انه جي معي….
    الحاله….خاطب
    العمر27

  4. رأيت كاني في الجيش و قد طلب مني البس ملابس الجيش فقمت لالبسها و لكنها كانت مختلفة ، و كان الطقم الخاص بي مختلف عن باقي العساكر حيث كان العام ازرق انما انا كان ازرق و بيه الوان اضافية للتميز
    و طلب منا الخدمة ثم طلب منا بعد ان انتهينا بخدمة اخري في الحرم رغم الاجهاد و لكننا كنا متحمسين

  5. أنا رجل متزوج…
    رأيت في المنام أن لنا جيش عظيم مدجج و لنا قائد عظيم محنك و يلبس دروع في صدره…
    و كنت أتحدث عن الجيش و القائد و لم يتحدث غيري علي الإطلاق…
    قلت عن الجيش و نحن معسكرين في منطقة و قد أنتصرنا علي قلعة دون أن نحارب أهلها : أننا سوف نقضي علي العنصرية في يوغندا و أن حربنا هذه ليس بوصفنا جهة معينة ضد جهة بل هي من الإسلام علي العنصرية …و قلت لهم و نحن نحشي البطاطس بالأرز أنا فرنسا لما بلغها خبر جيشنا : أن المسلمين جائننا و هم خائفين…
    و بد أن أستوت بعض البطاطس المحشية و هي كميات كبيرة إستخرجت قطعة سمحة قلت إنها للقائد ثم إستخرجت أخري قلت يمكن يأكل معه أحد ما…ثم تحدثة عن القائد و أوحيت في كلامي أنه عظيم و كيف فعل فإنتصرنا علي القلعة بقوة قليلة من جيشنا ثم ظهرت لي صورته من الخلف و هو راكب في فرسه دون أن يلتفت الي القلعة و أنه لا يحدث حتي القادة تحته بخططته في الحرب و لا يعرفونه كيف يفكر…

  6. انا تحلمت كأني نسيت شنطتي بحمامات السوق والا جاءت طفلة صغيرة تقولي لي اني نسيت شنطتي والا طلعنا وكانه اخوها معانا الا قلت لهم انا اخاف من المصعد وقلت تعالوا من الدرج وكأننا ضيعنا والحلم انا اعرف بيتهم وطلعنا الشارع الا جاءت سياره خطفت البنت انا سحبت البنت اقوى من عندي وفعلا اخذتها وانا اعرف اللي خطفتها بالحقيقة الا يسألون في مين تشكون خطفتها قالوا مرت ابوها وانا ما عرفت وين اروح الا قالوا هنا فيه واحد يساعد الناس وحط غرفتين برا للناس وانا رحت عنده وقال انا بروح ادور ابوها انا حسيت اني متضايقه وزعلانه على البنت الا طلعت برا نتمشى والا جاء الجيش وقاعدين يطلقون النار وانا اركض واقول لا تطلقون النار هو ساعدنا ما سوا شيء وكانه تصاوب العسكري ذا ورحت نظفت له الجرح وهم كلهم لابسين اسود وبس والله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *