على الرغم من انتشار أسماء علم عديدة تتسم بالحداثة سواء كانت أسماء من أصول أعجمية أو أسماء عربية مستحدثة إلا أن الأسماء العربية القديمة تزال هي الأصل والأساس في كل الأزمنة واليوم سوف نتحدث عن اسم “خولة” فهو من الأسماء العربية المعروفة والتي تتميز بالطابع الديني المختلف عن باقي الأسماء حيث أنه اسم سيدة جاءت سيرتها في آية من آيات القرآن الكريم وفيما يلي سوف نتعرف على هذه السيدة وكافة المعلومات الخاصة بها بالإضافة إلى معنى الاسم وأصله وصفات حاملته.

المعنى والأصل لاسم خولة

  • من الواضح من خلال طريقة نطقنا لاسم “خولة” أنه اسم عربي لأن الأسماء العربية تتميز بالفصاحة والبلاغة القوية التي تظهر بمجرد طريقة النطق بالاسم وهذا ما تصلن له بالفعل من خلال رجوعنا إلى قاموس المعاني.
  • واستطعنا من التوصل إلى معناه وهو (الظبية) وقد يقصد به أيضاً (الفتاة الحسناء /المالكة /شديدة الجمال /المسيطرة والتي تمتلك أشياء عديدة) بالإضافة إلى (الفتاة التي تعتز بكرامتها وتتباهى بأخلاقها العالية).
  معنى اسم مُزنة وصفات حامل الاسم

الدلع المناسب لاسم خولة

على الرغم من أن اسم “خولة” من أسماء العلم القديمة إلا أنه اسم يناسبه الكثير من أسماء الدلع المميزة مثل:

  • لولو /لولة /لولي /لا لا /لالي/ إيلووووو /خوخو /خوخة /خولي /خلولي /خوختي /ويلا /ويلوووو.
  معنى اسم رحمة وصفات حاملة الاسم

الطريقة الصحيحة لكتابة اسم خولة في اللغة الإنجليزية

يعتقد الكثير ان اسم “خولة” من أسماء العلم العربية التي تُكتب بطريقة واحدة فقط ولكن بعد البحث الشديد توصلنا على أنه يمكن كتابته باستخدام طريقتين فقط وهما:

  • Khawlh
  • Khawla
  معنى اسم حفصة وصفات حامل الاسم

هل يجوز التسمية باسم خولة في الدين الإسلامي

لقد ذكرنا في السابق أن اسم “خولة” من أسماء الإناث العربية التي تتميز بطابعها الديني المميز مما يجعله من الأسماء العربية المحببة في الدين الاسلامي بالإضافة إلى المعاني الطيبة والرائعة التي يحملها كاسم علم لذلك فهو جائز شرعاً كما ورد عن علماء الدين الإسلامي.

  معنى اسم شادي وصفات حامل الاسم

وقد ذكرنا أيضاً أنه اسم امرأة اُشارت إليها آية في القرآن الكريم في قوله تعالى في سورة المجادلة بسم الله الرحمن الرحيم ( قَدْ سَمِعَ اللَّهُ قَوْلَ الَّتِى تُجَادِلُكَ فِى زَوْجِهَا وَتَشْتَكِى إِلَى اللَّهِ وَاللَّهُ يَسْمَعُ تَحَاوُرَكُمَا إِنَّ اللَّهَ سَمِيعٌ بَصِيرٌ * الَّذِينَ يُظَاهِرُونَ مِنْكُمْ مِنْ نِسَائِهِمْ مَا هُنَّ أُمَّهَاتِهِمْ إِنْ أُمَّهَاتُهُمْ إِلَّا اللَّائِى وَلَدْنَهُمْ وَإِنَّهُمْ لَيَقُولُونَ مُنْكَرًا مِنَ الْقَوْلِ وَزُورًا وَإِنَّ اللَّهَ لَعَفُوٌّ غَفُورٌ).

  معنى اسم ليم

صفات حاملي اسم خولة

  1. هي فتاة تمتلك قلب طيب ومتسامح مع الجميع.
  2. فتاة تتمنى الخير والبركة للجميع فهي لا تكره أحد مهما ظلمها.
  3. شخصية تتصف بالشجاعة والجرأة الشديدة التي تجعلها تقف في وجه الظلم فهي تسعى دائماً لرد المظالم إلى أهلها.
  4. تحب مساعدة لجميع دون انتظار أي مقابل.
  5. فتاة ودودة وتحب الناس جميعاً وتحب التقرب منهم مما يجعلها محاطة بالكثير من الأصدقاء.
  6. شخصية ناجحة وتحب التفوق في دراستها ومن ثم عملها وحياتها الشخصية.
  7. فتاة رقيقة ومليئة بالأنوثة والليونة.
  معنى أسم بشار وصفات حامل الاسم

مشاهير يحملون اسم خولة

عندما بخثنا عن مشاهير يحملون اسم “خولة” وجدنا العديد من الصحابيات الجليلات الحاملين لهذا الاسم وشخصيات أيضاً عاصرن الخلفاء الراشدين ومن أشهرهم:

  • “خولة بنت ثعلبة”: هي سيدة ذهبت إلى رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم تشتكي وبعدها نزلت آية قرانيه عن قصتها وهي متزوجة من أوس بن الصامت.
  • “خولة بنت الأزور”: هي شاعرة كانت متواجدة في عصر الخلفاء الراشدين وبالتحديد في عهد الخليفة (عثمان بن عفان) ولدت في القرن السابع بمدينة مكة المكرمة.
  معنى اسم براء وصفات حامل الاسم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.