التخطي إلى المحتوى

إن الكثير من الأمهات والآباء يميلون إلى تسمية أطفالهم بأسماء معروفة وتقليدية ولها شهرة كبيرة وقيمة في عالم الأسماء على عكس البعض الذين لا يفضلون هذه الأسماء ويميلون أكثر إلى الأسماء التي تتسم بالحداثة واليوم سوف نتحدث عن اسم “رجائي” فهو من الأسماء المعروفة والمحبوبة لدى البعض وعلى الرغم من معرفة الكثيرين بمعناه إلا أنه يمتلك العديد من الاسرار المخبأة في صفات حامله ورأي علماء النفس في معناه.

المعنى والأصل لاسم رجائي

إن اسم “رجائي” من أسماء العلم المخصصة لتسمية الذكور بالإضافة إلى تصنيفه من الأسماء العربية حيث أنه جاء على هيئة أسم مصدر من الأصل (رجاء) أما عن المعنى فهو يقصد به (التوسل /التوسم في الوصول لتحقيق الامنيات والاهداف /الأمل /التفاؤل).

  معنى اسم راما

معنى اسم رجائي في علم النفس

من خلال رجوعنا لعلماء علم النفس والمتخصصين استطعنا أن نتوصل إلى وجهة النظر النفسية لمدى تأثير أسم “رجائي” على شخصية حامله وحينها وجدنا أنه من الأسماء التي تؤثر في تكوين الشخصية البشرية بشكل إيجابي وواضح لأنه من الأسماء التي ترمز إلى التفاؤل والايجابية والامل.

الدلع المناسب لاسم رجائي

إن الشخص صاحب اسم “رجائي” يتميز بشخصيته الهادئة التي تجعله جذاباً بالنسبة للأخرين لذلك فهو أيضاً شخصاً مميزاً حتى في أسماء دلعه فيمكن تدليله بواحد من الأسماء الأتية:

  • ريجو /جوجو /جوجي /راجي /يوءا /رورى /رورو.
  معنى اسم رينا

الطريقة الصحيحة لكتابة اسم رجائي في اللغة الإنجليزية

يتسم اسم “رجائي” بأنه من الأسماء العربية التي يمكن كتابتها بعدة طرق في اللغة الإنجليزية كالتالي:

  • Rajaai
  • Rajaay
  معنى اسم ماريان

هل يجوز التسمية باسم رجائي في الدين الإسلامي

على الرغم من عدم ذكر اسم “رجائي” في السنة النبوية الشريفة أو القرآن الكريم إلا أنه من الأسماء المحببة لاستخدامه كاسم علم لتسمية الذكور المسلمين وذلك لأنه من أسماء العلم التي لا يوجد بها أي إهانة أو إساءة لصاحبها بالإضافة إلى معانيه المميزة التي يحملها والجدير بالذكر أن اسم “رجائي” يمكن تسميته للذكور المسيحين أيضاً أي أنه غير مقتصر على استخدامه في الدين الإسلامي فقط.

  معنى اسم عليا

صفات حاملي اسم رجائي

  1. هو شخص مستعد أن يضحي بكل ما يملك في سبيل إسعاد أهله وأصدقائه والمقربين لقلبه.
  2. شخص متعاون ويحب مساعدة الاخرين في كل الأوقات ولا يتردد لحظة في تقديم تلك المساعدة.
  3. شخص يحمل قلب طيب ولين ويظهر هذا اللين في تعامل همع الاخرين وخاصة مع كبار السن والأطفال.
  4. هو انسان كريم ويعطي بسخاء دون انتظار مقابل.
  5. يحب أن يرى جميع من حوله سعداء وراضيين.
  6. شخص صادق ويحب الصراحة ويبتعد عن النفاق أو الخداع.
  7. على الرغم من صدقه وصراحته إلا أنه من أكثر الأشخاص الذين يحافظون كثيراً على مشاعر الغير.
  8. هو شخص مقدام وشجاع ويتحمل المسئولية بشكل كبير دون اللجوء لأحد.
  9. يتميز ببشاشة وجهه وابتسامته التي لا تغيب وحبه الشديد لنشر البهجة والسعادة في كل مكان يكون متواجد به لأنه شخص متفائل ويتمتع بطاقة إيجابية كبيرة للغاية.
  معنى اسم هادي

مشاهير يحملون اسم رجائي

  • “رجائي عطية”: هو محامي مصري ولد في أغسطس عام 1938 بمحافظة المنوفية حاصل على ليسانس حقوق جامعة القاهرة وذلك في عام 1959 ثم بدأ العمل في المحاماة أثناء الفترة من عام 1959 حتى عام 2011 ومن أشهر القضايا التي قام بالدفاع عنها (قضية شهداء بورسعيد الخاصة بالنادي الأهلي والمصري /قضية هيئة المواصلات /قضية اغتيال السادات /قضية مستشفى السلام).
  معنى اسم حاتم