يُعد اسم “نرسيس” من الأسماء حديثة الظهور في الدول العربية حيث أن هذا هو المطلوب والمفضل لدى العديد من الآباء والأمهات أما فيما يخصنا فنحن هنا لكي نوضح لكم تفاصيل هذا الاسم لكي يمكنكم اختيار هذا الاسم عن اقتناع تام أو عدم اقتناع بعدما تتمكنوا من معرفة معناه وأصله وصفات حامله وهل هو من الأسماء الجائزة شرعاً أم لا يجوز كل هذه المعلومات سنقوم بتوضيحها لكم من خلال الفقرات القادمة.

المعنى والأصل لاسم نرسيس

  • يُعد اسم “نرسيس” من أسماء العلم المذكرة التي تم تحريفها من اسم أخر وهو “نرجس” حيث أن هذا الاسم يستخدم في دول العالم المختلفة كاسم علم للمؤنث فقط فهو كان يعود إلى الأصل الفارسي والأصل الكردي ثم تم تعريبه لأنه كان في اللغة اليونانية يُنطق هكذا “نركس” إذاً يمكنا القول الآن أن اسم “نرسيس” من أصل أرمني وتم انتقاله من الأصل الفارسي والكردي.
  • والآن يمكنا القول بأن اسم “نرسيس” الغير معروف بين الفراد هو ذاته اسم “نرجس” المتداول في الدول العربية والمعروف بين الأشخاص حيث أنه اسم لنوع من أنواع الزهور التي تتميز بجمالها ورائحتها المميزة والطيبة.
  معنى اسم مياس وصفات حامل الاسم

الدلع المناسب لاسم نرسيس

من أهم الأمور التي يبحث عنها الآباء والأمهات عند اختيارهم لاسم معين لطفلهم هي أسماء الدلال المناسبة له فن خلال هذه الفقرة يمكنكم التعرف على كل أسماء الدلع التي تناسب اسم “نرسيس” وهي:

  • نيرو /نارو /ني ني /نينو /نانو /ناني /نوتي /نيتو /نيتي /نيسو /ناسي /ناسو /سوسو /سيسو /سيس /نوسي /ريسو /ريس.
  معنى اسم نيتا وصفات حامل الاسم

الطريقة الصحيحة لكتابة اسم نرسيس في اللغة الإنجليزية

اسم “نرسيس” من الأسماء التي يمكن لها أن تُكتب بطريقتين في اللغة الإنجليزية هما:

  • Nersis
  • Nerses
  معنى اسم فاضل وصفات حامل الاسم

هل يجوز التسمية باسم نرسيس في الدين الإسلامي

على الرغم من جمال المعنى الخاص باسم “نرسيس” إلا أن علماء الدين الإسلامي أشاروا إلى أنه من الأسماء المكروهة في الإسلامي وذلك لأنه اسم يعود إلى الأصل اليوناني حيث أنه يوجد اسطورة يونانية قديمة تُحكى عن هذا الاسم لذلك فهو من الأسماء التي يدور من حولها العديد من الشبهات فوجب الابتعاد عنه واستبداله بأسماء الصحابة والتابعين لرسول الله صلى الله عليه وسلم.

  معنى اسم صفوح وصفات حامل الاسم

صفات حاملي اسم نرسيس

  1. هو إنسان لديه العديد من المعارف والصدقاء وزملاء في العمل.
  2. شخص قوي ويتسم بالشجاعة والقدرة على تخطي الصعاب.
  3. إنسان عاشق للتفوق والنجاح ولا يحب الفشل.
  4. قادر على أن يتحمل المسؤولية حتى في أصعب الأوقات.
  5. يحب الشهرة فهو يعتز بنفسه كثيراً ويحب الثناء والتقدير.
  6. يفكر كثيراً في ماضيه سواء كانت مواقف إيجابية أو سلبية.
  7. يحب مشاهدة الأفلام القديمة.
  معنى اسم سفانة وصفات حاملة الاسم

مشاهير يحملون اسم نرسيس

لم نتمكن من الوصول إلى مشاهير يحملون اسم “نرسيس” نظراً لأنه اسم غير منتشر بهذه الصيغة وخاصة في الدول العربية فهم يعرفونه هنا باسم “نرجس”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.