يُعد اسم “فريال” من الأسماء المعروفة والمنتشرة كثيراً في جميع الدول العربية فهو من الأسماء القديمة وعلى الرغم من كثرة انتشاره إلا أن العديد يتساءل ما هو المعنى لاسم “فريال” وهل هو من الأسماء الغير جائزة شرعاً في الدين الإسلامي كما يقول العديد من الأفراد فمن خلال الفقرات الأتية سوف نقوم بتوضيح كل ما يتعلق بهذا الاسم من حيث معناه وأصله وحكم التسمية به في الإسلام فقط تابعونا.

المعنى والأصل لاسم فريال

في بداية الأمر أردنا أن نوضح لكم أصل التسمية باسم “فريال” لأن الكثير يعتقد أنه اسم عربي لأنه كثير الانتشار في الدول العربية ولكن في الحقيقة أن هذا الاعتقاد خاطئ تماماً لأننا عندما بدأنا في البحث عن أصل اسم “فريال” وجدنا أنه يعود إلى الأصل الفارسي كما ورد في قاموس معاني الأسماء، وتوصلنا إلى المعنى الصحيح وبالتفصيل فهو من الأسماء المركبة فيتكون من (فر) أي الماكنة أو الشأن وقد يعني أيضاً الجمال /الحُسن /النور /الخصال الحسنة /الدلال، أما عن الكلمة الثانية وهي (يال) تعني الذيل أو الرقبة وبالتالي فإن الاسم عند تركيبه معاً يصبح معناه (حسنة المظهر /جميلة الرقبة /عالية المكانة /حسنة الخصال).

  معنى اسم هيثم

معنى اسم فريال في علم النفس

يشير علماء النفس إلى أن الفتاة الحاملة لاسم “فريال” تتصف بالجمال وحُسن المظهر والتميز بين الأخريات وهذا يدل على أنها فتاة شديدة الثقة بالنفس لذلك يقول علماء علم النفس أن اسم “فريال” من الأسماء التي تؤثر بشكل إيجابي على صاحبته.

الدلع المناسب لاسم فريال

  معنى اسم نجلاء وصفات حامل الاسم

إن الفتاة التي تحمل اسم “فريال” تتسمم بالجمال والحُسن لذلك كان يجب علينا أن نأتي لكم بأسماء دلال تناسب هذا الجمال مثل:

  • فيرو /فيري /فوفو /فيفي /فوفة /ريفي /ريفا /فوفتي /ليفو /لافو /لاف /رورو /روفي /ريري /رولا /لولا /لي لي /ليلا.
  معنى اسم إيمان وصفات حاملة الاسم

الطريقة الصحيحة لكتابة اسم فريال في اللغة الإنجليزية

يتميز اسم “فريال” بأنه من الأسماء التي تتسم بسهولة كتابتها سواء كان في اللغة العربية أو اللغة الإنجليزية فهو يمكن كتابته بطريقتين هما:

  • Ferial
  • Feryal
  معنى اسم استبرق وصفات حامل الاسم

هل يجوز التسمية باسم فريال في الدين الإسلامي

يرى العديد من علماء الفقه والشريعة الإسلامية أن الأسماء الأعجمية لا يجوز التسمية بها خوفاً من الوقوع في أمر يخالف الشريعة الإسلامية وهناك أخرون يروا أنه يجوز التسمية ببعض الأسماء الأعجمية طالما هي أسماء تحمل معاني طيبة ولا تسئ لحاملها أو للدين الإسلامي وفي هذه الحالة يصبح اسم “فريال” من الأسماء الجائزة شرعاً ويمكن استخدامه لتسمية الفتيات في الإسلام.

  معنى اسم خيلان وصفات حامل الاسم

صفات حاملي اسم فريال

  1. هي فتاة مقبلة على الحياة بشكل كبير وواضح.
  2. لينة الطباع ولبقة في تعاملها مع الأخرين.
  3. شخصية متفهمة وتقتنع بآراء الأخرين بسهولة لأنها غير مُعقدة.
  4. تحب أن تكون مصدر لسعادة المحيطين بها من خلال رسم الابتسامة على وجوههم أو مساعدتهم في أمر ما.
  5. صاحبة شخصية استقلالية وتحب أن تخطط جيداً لمستقبلها.
  6. هي طموحة جداً وتحب العمل.
  7. تتميز بطيبة قلبها الشديدة ومسامحتها لمن أذاها.
  8. عاشقة لأهلها وتسعى لإرضائهم دائماً.
  9. تتصف بالذكاء الحاد فمن الصعب أن تنخدع في أحد.
  10. من أكثر العيوب المنتشرة في شخصية “فريال” أنها هجومية بشكل واضح في العديد من المواقف وعنيدة جداً ولا تحب أن تأخذ أوامر من أحد.
  معنى اسم جلبهار وصفات حامل الاسم

مشاهير يحملون اسم فريال

  • “فريال صالح”: هي مذيعة من أصول مصرية ولدت في عام 1941 بالقاهرة وقامت بتقديم العديد من البرامج الشهيرة مثل (صفحات من حياتي /اخترنا لك /نجوم على الهوا /حق الجماهير /على فين) وتوفيت في يونيو عام 2012.
  معنى اسم إيمان وصفات حاملة الاسم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.