التخطي إلى المحتوى
اذاعة مدرسية عن اليوم الوطني السعودي 1443 – 2021

اذاعة مدرسية عن اليوم الوطني السعودي 1443، فمع قدوم اليوم الوطني يتم تجهيز برنامج إذاعي يُلقى على أسماع الطلاب في المدارس، وهذا يؤثر عليهم بشكل إيجابي في توسيع مداركهم ويرفع من قدر مخزون المعلومات الخاص بهم، فإن التوضيح والتوعية تعمل على بث روح المحبة والنضال والكفاح من أجل الوطن.

اذاعة مدرسية عن اليوم الوطني السعودي 1443 – 2021

تمر علينا اليوم مناسبة خالدة وهي محفورة في وجدان كل مواطن سعودي، وهي حلول اليوم الوطني الذي تمكنا فيه من رد الكرامة والعزة للشعب السعودي، وهذا ما حققه الملك عبدالعزيز آل سعود، ونظرًا لأهمية هذا اليوم يجب توضيحه للطلاب الأعزاء، حتى يعلموا لمن الفضل بعد الله في الرخاء الذي تنعم به مملكتنا.

المقدمة الإذاعية عن اليوم الوطني

بسم الله والصلاة والسلام على نبينا محمد أشرف الخلق وخاتم المرسلين، وعلى آله وصحبه أجمعين أما بعد، فنحن اليوم في صدد الاحتفال بيوم عظيم فهو من أفضل الأيام التي مرت على شعب المملكة السعودية، فإن في مثل هذا اليوم تم تأسيس المملكة والإعلان باستقلالها وتم تحديد أرضها واسّتردادها بالكامل.

على الرغم من مرور أكثر من ثلاثين عام على هذا الحدث الجلل، إلا وأن أوصيكم ونفسي بالحفاظ على مسيرة الكفاح التي خاضها الملك عبدالعزيز آل سعود ومن سبقوه، فإن الوطن غالي ويجب الحفاظ عليه بكل ما هو غالي وثمين.

اقرأ أيضاً: مواعيد إجازة اليوم الوطني السعودي 1443 – 2021

فقرة القرآن الكريم

نستهل حديثنا بكلام الله عز وجل في سورة الحج بسم الله الرحمن الرحيم:

“وإذ بوأنا لإبراهيم مكان البيت أن لا تشرك بي شيئا وطهر بيتي للطائفين والقائمين والركع السجود وأذن في الناس بالحج يأتوك رجالا وعلى كل ضامر يأتين من كل فج عميق ليشهدوا منافع لهم ويذكروا اسم الله في أيام معلومات على ما رزقهم من بهيمة الأنعام فكلوا منها وأطعموا البائس الفقير ثم ليقضوا تفثهم وليوفوا نذورهم وليطوفوا بالبيت العتيق” صدق الله العظيم.

فقرة الحديث الشريف

قال رسول الله صلَّ الله عليه وسلم عندما وقف بالحزورة: “والله إنك لخير أرض الله وأحب أرض إلي ولولا أن أهلك أخرجوني منك ما خرجت منك” صدق رسول الله صلَّ الله عليه وسلم.

اقرأ أيضاً: متي مواعيد اجازة اليوم الوطني السعودي 1443 – 2021 للقطاع الخاص والعام

فقرة الكلمة الصباحية

  • تلك المناسبة تمثل لنا العزة والكرامة، لذا نستقبلها بكل فرح وسرور.
  • قدم لنا الملك عبدالله بن عبدالعزيز هذا اليوم عطلة لتتويج الاحتفالات وزيادة منسوب السعادة في نفوس المواطنين.
  • تسبب هذا اليوم في رفع شأن المملكة السعودية وجعل اسمها  يرفرف عالياً بين أسماء دول العالم الكبرى.
  •  أصبحت السعودية في هذا اليوم كيان مستقل بذاته، ولا يقع تحت ولاية أحد غريب.
  • مشوار الكفاح القديم له الفضل في التقدم والتطور الذي تعيشه المملكة العربية السعودية في وقتنا الحالي.
  • صارت المملكة تملك أنظمة اقتصادية عالمية، وهذا بشهادة كبرى الدول المتقدمة في العالم.
  • من واجب الوطن علينا أن نحافظ على ما منحه لنا القادة الأقوياء، وهذا يتم بالتسلح بالعلم والعمل المستمر، فإن السعودية تستحق الكثير من بذل الجهد والكفاح.

بذلك نكون قد قدمنا برنامج اذاعة مدرسية عن اليوم الوطني السعودي 1443، ومن الضروري الحرص على تقديمه في هذا الموعد السنوي لتعزيز قيم الوطنية لدى الأطفال، كما أنها تساعد على توسيع دائرة المعارف التي يمتلكها الطفل، ومن الضروري التعرف على سبب منحهم العطلة الرسمية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *