التخطي إلى المحتوى
شعار اليوم الوطني السعودي 91 (هي لنا دار) لعام 1443 – 2021

تم اختيار شعار اليوم الوطني السعودي 91 لعام 1443 ليكون “الهمة للوصول إلى القمة”؛ حيث في الثالث والعشرين من سبتمبر كل عام تحتفل المملكة السعودية بيومها الوطني الذي توحدت فيه منذ 1932م.

شعار اليوم الوطني السعودي 91 لعام 1443 – 2021

تنطلق الاحتفالات بالمملكة كل عام في يومها الوطني باعتباره اليوم الذي عادت المملكة فيه لوحدة أراضيها بعد مرور سنوات من الانقسام على أيدي العثمانيين.

وهذا العام قد رفعت المملكة شعارًا لليوم الوطني ليكون مظلة لاحتفَالاتها بعيدها القومي هذا العام والذي يمثل العيد رقم 91 لتوحيد المملكة، وهذا الشعار اختاره الأمير تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه العامة بالمملكة.

ولما كان هذا اليوم رمزًا لوحدة المملكة فإنه يتم الاحتفال به كل عام بمظاهر مميزة ومبتكرة يشارك فيها المواطنين وطلاب المدارس ومؤسسات الدولة، وضمن مراسم الاحتفال باليوم الوطني السعودي يتم منح كل العاملين بالدولة إجازة للاحتفال بعيدهم الوطني.

شعار اليوم الوطني السعودي 9 لهذا العام 1443 – 2021 هو ( هي لنا دار ) ..

مراسم احتفالات اليوم الوطني 91

على الرغم من حالة التوتر التي تتملك المسئولين بالمملكة خوفًا من أثر الاحتفالات على انتشار وباء كوفيد 19، إلا أن أهمية هذا اليوم تجعل الاحتفال به أمرًا لا يمكن تجاهله؛ لذا تم اتخاذ التدابير والإرشادات اللازمة للاحتفال بالعيد الوطني.

ولا شك أن الاحتفال باليوم الوطني يعلي مفاهيم الوطنية بين أفراد الشعب السعودي، ويعزز تمجيدهم للأدّوار البطولية التي قام بها أجدادهم لحفاظ على وحدة أراضي المملكة واستعادتها من المعادين لها.

ومن أهم مراسم الاحتفال هذا العام باليوم الوطني استعداد الطيران العسكري للمملكة بالتعاون مع الطيران السعودي المدني للقيام بعرض طيران يُعد هو الأكبر من نوعه عالميًا وتاريخيًا.

موعد إجازة اليوم الوطني 1443 91

تم تحديد موعد الإجازة الرسمية لليوّم السعودي الوطني الواحد وتسعين لتكون الأربعاء 22 سبتمبر، والخميس 23 سبتمبر للعام الجاري، وهو ما يوافق التاريخ الهجري 15، 16 صفر 1443 هجرياً، وعلى ذلك فإن الإجازة سوف تمتد من الأربعاء وحتى السبت 26 سبتمبر الموافق التاسع عشر من صفر 1443 هجرياً.

والجدير بالذكر أن المطارات لا تحصل على إجازة لهذا اليوم، وكذلك المصارف بداخلها لخدمة مواطني المملكة وزائريها، والتي تتطلب مواصلتها العمل في الإجازات الرسمية، وفي مقابل ذلك يحصل العاملين بها على أجر إضافي عن هذا اليوم.

اقرأ أيضاً: متي مواعيد اجازة اليوم الوطني السعودي 1443 – 2021 للقطاع الخاص والعام

كيف سيتم الاحتفال باليوم الوطني 91؟

ككل عام سوف تكون أغلب مؤسسات المملكة العامة والخاصة في إجازة رسمية في اليوم الوطني، وهذه الإجازة بأجر مدفوع، وإلى جانب ذلك يتم عمل الآتي:

  • إعداد مفاجآت للمواطنين كالإعفاء من بعض الرسوم، أو صرف مكافأة أو حافز.
  • يتم تكريم شخصيات عامة من خلال ندوات وأمسيات ثقافية وفنية.
  • يلقي عاهل المملكة خطاب على شعبه للتهنئة بعيد توحيد المملكة، والإعلان عن أي فعاليات لمشاريع قومية جديدة.
  • إقامة الحفلات بالمدارس والجامعات.
  • تقديم خصومات وتخفيضات هائلة من قِبل العديد من أصحاب العلامات التجارية بمجالات مختلفة.
  • تقام حفلات للغناء والطرب والشعر والإلقاء.
  • إقامة مهرجانات شعبية تطلق فيها ألعاب نارية وصواريخ في عروض مميزة.
  • تزيين ميادين المملكة ورفع أعلامها في كل مكان تكريمًا لذكرى هذا اليوم.
  • توزيع الحلويات والهدايا على المواطنين بميادين المملكة، وعلى طلاب المدارس.
  • يحرص أغلب المواطنين على ارتداء زي ألوانّه هي الأبيض والأخضر للاحتفال بهذا اليوم.

اقرأ أيضاً: مواعيد إجازة اليوم الوطني السعودي 1443 – 2021

إن شعار اليوم الوطني السعودي 91 لعام 1443 يوضح رؤية المملكة للأعوام القادمة، والتي تحرص من خلالها على الوصول إلى قمة التقدم في أغلب مجالات الحياة العامة والارتقاء بالمملكة لتكون ضمن سباق الدول المتقدمة.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *