التخطي إلى المحتوى
متى موعد اليوم الوطني السعودي 1443 – 2021

متى اليوم الوطني السعودي 1443، حيث بدأ العد التنازلي عن اقتراب ذلك اليوم، وجميع أطياف الشعب السعودي ينتظره بحرارة شديدة، لأنه يوم التوحيد والحصول على الأراضي السعودية بالكامل، تُعرف السعودية في هذا الوقت بأجواء الاحتفالات المتنوعة، فهو العيد القومي للمملكة الذي يرمز لنضال وكفاح حاكم السعودية الملك عبدالعزيز آل سعود.

متى موعد اليوم الوطني السعودي 1443 – 2021

من المقرر أن يكون اليوم الوطني الأربعاء الموافق الثالث والعشرين من شهر سبتمبر لعام ألفين وواحد وعشرين، الاربعاء 23 سبتمبر 2021 ميلاديًا، 16 صفر 1443 هجريًا،  ويُعتبر هذا اليوم إجازة رسمية لجميع عمال المملكة السعودية، يُطبق قانون العطلة الرسمية على القطاعين الخاص والعام، كما أنها مدفوعة الأجر للجميع حتى يتمكنوا من مشاركة أجواء الاحتفال المتميزة.

مراحل تأسيس المملكة السعودية

مرت السعودية  بالكثير من التطورات، وهذا أدى إلى تعرضها إلى التقسيم لدول شبه الجزيرة العربية،  كما جعل الدول تسعى وراء الاستقلال بذاتها، وحدث الكثير من المحاولات الفاشلة في إقامة المملكة السعودية، وكانت البداية على يد محمد بن سعود عام ألف وسُبعمائة وأربعة وأربعين.

المرة الثانية على يد تركي بن عبدالله آل سعود، وتم إطلاق عليها اسم إمارة نجد وعاصمتها الرياض، وبعد ذلك الملك عبد العزيز آل سعود من عمل تحالف بمساعدة  قبائل المطاوعة والإخوان، ومن وقتها توالت الانتصارات حتى الحصول على جميع الأراضي بالكامل، وتم تغيير اسمها إلى المملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضًا: متي مواعيد اجازة اليوم الوطني السعودي 1443 – 2021 للقطاع الخاص والعام

موعد الإعلان عن مناسبة اليوم الوطني

إنه في اليوم السابع عشر من شهر سبتمبر عام ألف وتسعمائة واثنان وثلاثون، قام الملك عبد العزيز آل سعود بإعلان توحيد المملكة، كما أنه أطلق عليها اسم المملكة السعودية، وتم توقيع المرسوم الملكي بالاستقلال بعد مرور ستة أيام فقط من إعلان نبأ التوحيد.

من حينها ويتم الاحتفال بهذه المناسبة كل عام في نفس التاريخ، وتزين كافة مناطق ومدن المملكة بالأضواء الزاهية، وتُرفع واللوحات التي تبعث البهجة في نفوس المواطنين بالمملكة العربية السعودية.

في عام ألفين وخمسة صدر قرار من الملك عبدالله بن عبد العزيز بمنح هذا اليوم عطلة رسمية، وهذا في إطار تقديس تلك المناسبة المجيدة.

فَتُكسى المملكة بمظاهر الفرحة والسعادة احتفالاً بهذه المناسبة القومية العظيمة، وتشارك أغلب الدول العربية مملكة السعودية تلك السعادة، حيث يتم  إضاءة أشهر المعالم باللون الأخضر الذي يرمز إلى علم السعودية.

اقرأ أيضاً: عروض اليوم الوطني السعودي الـ 91 لعام 2021 – 1443

معنى الشعار الوطني السعودي

الشعار الوطني يحمل جملة همة تحت القمة وهي تضم معاني عديدة ومنها:

  • أشار الأمير محمد بن سلمان ولي العهد أن همة الشعب السعودي تماثل قمة جبل طوق، ولا تنكسر همتهم مهما حدث.
  • تم استخدام هذا الشعار في اليوم الوطني الذي يحمل الرقم تسعة وثمانين.
  • اللون الأخضر يزين الشعار ويشير إلى علم المملكة العربية السعودية.
  • كما أنه يحمل العديد من المنحدرات والمرتفعات التي تشير إلى التضاريس الطبيعية التي تضمها المملكة العربية السعودية.
  • تشير جملة همة تحت القمة إلى الوحدة الوطنية وهي من صفات الشعب السعودي، كما أنها تدل على تواجد قائد يملك الكثير من القوة، وهذا الأمر لعب دور كبير في نهضة المملكة السعودية.
  • يضم الشعار الرقم ثلاثة عشر وهذا يُشير إلى عدد المناطق التي تحتضنها المملكة، وهذا حسب ما ورد عن مسؤول في وزارة الإعلام السعودية.

بهذا نكون قدمنا لكم متى اليوم الوطني السعودي 1443، وهو من المواسم الهامة في حياة المملكة العربية السعودية، ويعتبر أكبر ثالث عطلة رسمية بعد عيد الأضحى وعيد الفطر، وتقدم الشركات خصومات متنوعة يسعد بها الشعب السعودي.

قد يهمك أيضًا

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *