التخطي إلى المحتوى
متى يتم تسجيل الموظف في التأمينات وكيفية التحقق منه 1443 – 2021

هذا السؤال يسأله معظم الناس في الشركات في الآونة الأخيرة، وذلك بعد أن أصدرت الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية قرار بالسعودية، بوجوب تسجيل العاملين لديهم في التأمينات الاجتماعية، وإذا قاموا بالرفض يأخذون مخالفة قانونية ويتحملون غرامة مالية، كما أضافت أن محاولة تسجيل شخص غير عامل بالشركة يعتبر أيضاً مخالفة ويتم تحمل غرامة عن ليها، ولهذا السبب سنقوم بشرح كافة التفاصيل عبر موقعنا الكفاح العربي.

متى يتم تسجيل الموظف في التأمينات 1443 – 2021

قررت الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية بالسعودية، أهمية قيام أصحاب للشركات والتوكيلات بتسجيل الموظفين لديهم في التأمين الاجتماعي للدولة، وبمجرد إنتهاء العامل عن عمله أو رفضه، يجب إخراجه من قائمة التأمينات، كما عندما تود تسجيل هدف تم تعيينه في منتصف في الشهر يجب تسجيله مباشرة، ولا يجب الانتظار للشهر الذي يليه.

لمزيد من المعلومات نوصي أيضًا بقراءة:رابط الاستعلام عن الضمان الاجتماعي برقم الهوية 1443 – 2021

هل يجب على العاملين بعقود موسمية التسجيل في الضمان الاجتماعي 1443 – 2021

قال مسئولين بالهيئة العامة للضمان الاجتماعي بالسعودية، وجوب تسجيل أي موظف سوء كان سعودي او غير سعودي بعقد رسمي في التأمين الاجتماعي.

كما أصدرت الشركة لائحة توضح فيه أن هيئة الضمان الاجتماعي تسمح للموظف بالعمل في أكثر من وظيفة أو شركة، والطلب من كل صاحب شركة تسجيله في الضمان الاجتماعي، ودفع تكلفة الاشتراك للهيئة، للتأمين الاجتماعي على موظفيها داخل المملكة العربية السعودية.

كما أوضحت الهيئة العامة الفرق بين العامل السعودي والغير سعودي في نظام التأمينات الاجتماعية، أن العامل الغير سعودي يخضع لبند أن المخاطرة المهنية ، ويستفيد منها إذا تم إصابته بالعمل ،ويدفع له صاحب العمل بمعدل 2٪، وبذلك يستفيد المواطن غير السعودي.

لمزيد من المعلومات، نوصي أيضًا بقراءة:الحد المانع للصرف الضمان الاجتماعي للمتقاعدين 1443 – 2021

هل يحتاج المتدربون للتسجيل في نظام الضمان الاجتماعي 1443 – 2021

أوضحت الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية، خلو صاحب الشركة من مسئولية تسجيل المتدربين داخل نظام التأمينات الاجتماعية، إلا بعد انتهائه من التدريب وتعيينه موظف بالشركة.

فوائد تسجيل العاملين في نظام الضمان الاجتماعي السعودي 2021 – 1443

يوجد العديد من الفوائد والمزايا عندما يقوم صاحب الشركة بتسجيلك في نظام التأمينات الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية ومن أهمها ما يلي:

  • من أهم المميزات تلقي المؤمن عليه من قبل الشركة بالسعودية معاش حتي بعد وفاته يظل أو بعد التقاعد.
  • العاطل عن العمل يأخذ تعويضًا ماديًا من خلال تطبيق “ساند” .
  • بالإضافة إلى التعويضات التي يأخذها العامل في حال إصابة بسبب العمل، ويتلقى أفضل رعاية طبية.

كيف يؤكد الموظف تسجيله في التأمينات الاجتماعية 1443 – 2021

قامت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي بالسعودية بإطلاق حملة تدعي “تحقق من تسجيلك”، وهذه الحاملة تم في يوليو 2019 بالسعودية من أجل أهمية تحقق العامل من صاحب العمل إذا كان قام بتسجيلك بالفعل أم لا، حتي لا تنخدع وتعتقد انك مسجل وتفاجئ بالعكس، فلا تحرم نفسك أنت وعائلتك من المزايا المقدمة من الهيئة لكم ولأطفالكم.

كما يمكن للعامل التأكد من تسجيله بوسيلة أخري وهي من خلال حملة “شيك على تسجيلك”، وفي الحالتين ستتأكد من ضمان حقك.

بالإضافة إلي التحذير الشديد المقدم من الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية لأصحاب الشركات، إذا لم يقوموا بتسجيل الموظفين والا سيدفعون الغرامات والجزاءات المالية، التي ستجبرك عليك الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية.

وفي النهاية عزيزي نكون قد قدمنا لك متى يتم تسجيل الموظف في التأمينات وكيفية التحقق منه بالتفاصيل وما هي أهم مزاياه، بالإضافة إلى الرد على سؤال هل يمكن تسجيل للمتدربين؟ والذي يطرحه العديد، وبذلك نكون جاوبنا على كافة الأسئلة التي تحير الكثير.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *