التخطي إلى المحتوى
مقدمة حفل اليوم الوطني السعودي 91 1443 2021

مقدمة حفل اليوم الوطني السعودي 1443، حيث يعتبر سبتمبر شهر الفرح والاحتفالات، حيث يحتضن مناسبة من أهم المناسبات التي ينتظرها المواطن السعودي، ألا وهي اليوم الوطني الذي يشير إلى الكرامة ويدل على العزة والراية المرفوعة إلى السماء، فهو ذكرى توحيد المملكة السعودية وتحويلها من مملكة تتبع نجد والحجاز إلى كيان مستقل بذاته.

مقدمة حفل اليوم الوطني السعودي 91 1443 2021

بسم الله، والصلاة والسلام على أشرف الخلق وخاتم المرسلين، سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، أما بعد، فنحن اليوم نحتفل بعيد العزة حين عادت للمملكة السعودية الوحدة الوطنية الاستقلال دون التابعية إلى أحد.

فإن المملكة العربية السعودية هي من يملك القرار في شؤونها، ويعود الفضل في هذا بعد رب العزة جلا في علاه إلى الملك عبدالعزيز آل سعود رحمه الله، فهو الذي تمكن من تأسيس لنا تلك المملكة ذات الكيان العظيم ومنحنا الفرحة العارمة التي نتشاركها في اليوم الوطني السعودي من كل عام.

كما أود أن أتوجه إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بخالص التهنئة، ونتمنى من الله أن يديم عليه الفرح والانتصارات على طول الزمان،  فإن اليوم يمر علينا عامًا جديد من ذكرى الشموخ والفخر الذي دام لسنوات عديدة، وأسأل الله أن يحفظ لنا المملكة العربية السعودية شعبًا وقادة، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

موعد اليوم الوطني السعودي

تعود ذكرى اليوم الوطني السعودي إلى اليوم السابع عشر من شهر سبتمبر من عام ألف وتسعمائة واثنين وثلاثين، حيث تمكن الملك عبدالعزيز آل سعود من تأسيس المملكة السعودية دون أن تتبع مملكة أخرى، وبالفعل تم الإعلان عن هذا الخبر ولقى الكثير فرحة كبيرة من المواطنين.

تم تنفيذ القرار عن طريق إصدار مرسوم ملكي في اليوم الثالث والعشرين من شهر سبتمبر والعام، ومن حينها تم تغيير اسمها إلى المملكة العربية السعودية وتمكنت من الحصول على الحرية والاستقلال، كما تم تحديد جميع أرض ومناطق المملكة وقد اتخذ مدينة الرياض عاصمة لها.

اقرأ أيضاًمواعيد إجازة اليوم الوطني السعودي 1443 – 2021

أهمية إحياء ذكرى اليوم الوطني

تحرص المملكة السعودية على إقامة الاحتفال إحياءً لذكرى اليوم الوطني للأغراض التالية:

  • يزيد من الشعور بالروح الوطنية، كما أنه يبعث روح الفرح في نفوس شعب المملكة بكافة أطيافها.
  • من خلال الاحتفالات يتم توضيح دور الحكام السابقون في تكوين وتأسيس المملكة السعودية.
  • تأتي الاحتفالات في إطار تكليل جهود وكفاح من حاولوا رفع شأن المملكة عالياً.
  • يعتبر اليوم الوطني فرصة للتعبير عن مدى حب الوطن بعيدًا عن الانشغال بالعمل والجهد المبذول بشكل واضح على مدار العام وكل عام مضى.
  • يعطي المواطن الفرصة حتى يروي لأبنائه الصغار ما فعله لنا الأجداد، وهذا يرفع لديهم الشعور بالوطنية والانتماء إلى شعب المملكة، كما يجعلهم يعشقون ترابه ويدافعون عنه بالغالي.
  •  المواظبة على الاحتفال يجدد الشعور بالفرحة والفخر، كما أنه يعمل على تغيير أجواء العمل الذي ينغمس فيه المواطن السعودي بلا تعب.

قد يهمك الاطلاع على المزيد حول: متي مواعيد اجازة اليوم الوطني السعودي 1443 – 2021 للقطاع الخاص والعام

بذلك نكون قدمنا لكم مقدمة حفل اليوم الوطني السعودي 1443، ويجب أن نلقي الضوء على أن تُقام الاحتفالات بهذه المناسبة العظيمة في موعد تنفيذ القرار الملكي، ويتم منح جميع العاملين عطلة رسمية وهذا كان بقرار ملكي آخر في عهد الملك عبدالله بن عبدالعزيز في عام ألفين وخمسة ميلادي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *