التخطي إلى المحتوى

بدء الكثير من الطلاب والآباء يتساءلون عن موعد الاختبارات النهائية للترم الأول خاصةً بعد فترة من بداية السنة الدراسية تقريبًا ما يعادل شهر، وهل ستكون الاختبارات بشكل العادي المتعارف عليه سابقًا بالمدارس أم سيكون مماثل للسنة السابقة ويكون عبر المنصات التعليمية الإلكترونية التابعة للمدارس وتكون تحت رقابة من وزارة التعليم السعودي.

موعد الاختبارات النهائية 1443

أكدت وزارة التعليم بالمملكة العربية السّعودية أن الاختبارات تقام بالمدارس، علمًا بأنه سوف ستأخذ كل الاحتياطات والإجراءات الوقائية، منعًا من تفشي فيروس كورونا على أن يبدأ موعد الاختبارات بالموعد التالي:

  • بدأت السنة الدراسية لهذا العام في 29 أغسطس 2021، 21 محرم 1443.
  • موعد اختبار الترم الأول يكون 2021-11-4 نوفمبر ويوافق يوم الأحد، 9 ربيع الثاني 1443.
  • تبدأ إجازة منتصف العام للسنة الدراسية يوم 30 ديسمبر 2021، 26 جمادي الأول 1443،علمًا بأنه سوف تستمر مدة الاختبارات للترم الأول 10 أيام متتالية.
  رابط تقديم وظائف وزارة المالية للنساء جدارة 1443.. شروط التسجيل

ما هي مدة الوقت المتبقي على اختبارات الفصل الدراسي الأول؟

  • من المعروف أن مدة الاختبارات لا تتجاوز 14 يوم تقريبًا، وذكر أنه ستبدأ من 14 نوفمبر، على أن تنتهي 24 من نوفمبر لهذا العام.
  • أجاز بعض المعلمين والمشرفين على وضع الاختبارات؛ بأن هذه المدة كافية للمراجعة على كل ما تم دراسته خلال العام.
  رابط تقديم وظائف وزارة المالية جدارة للنساء 1443.. Jadara شروط التسجيل علي وظائف وزاره الماليه نساء 2021

موعد الاختبارات النهائية

متى تكون إجازة الفصل الدراسي الأول بالسعودية 1443

  • أذاعت وزارة التعليم السعودي عبر وسائل التواصل التابعة لها؛ ستبدأ بداية إجازة نصف العام من 25 من نوفمبر 2021م، والموافق 20 من ربيع الثاني، وذلك طبقًا لما نصت عليه قرارات الوزارة.
  • نظرًا لقصر مدة الإجازة، سوف تمنح الطالب الهدوء والراحة والرفاهية من الضغط الدراسي، ليبدأ الترم الثاني بحيوية ونشاط جديد.
  موعد الاختبارات النهائية 1443

موعد بداية الترم الثاني بالسعودية 1443

أصدرت المملكة قرارها بأنه سوف تبدأ الدراسة للترم الثاني من هذا العام اعتباراً من يوم الأحد الموافق 5 ديسمبر 2021، 1 جمادي الأول 1443، ليبدأ جميع الطلاب بمباشرة المناهج التعليمية والانتّظام بالمدارس لجميع المراحل الدراسية.

اقرأ أيضاً: موعد الاختبارات النهائية 1443 الترم الاول حسب مواعيد التقويم الدراسي الجديد 1443 بعد التعديل

  متي موعد الاختبارات النهائية 1443 الترم الاول حسب مواعيد التقويم الدراسي الجديد 1443 بعد التعديل

هل ستكون اختبارات الترم الأول 1443 إلكترونية

  • أصدرت الوزارة بأنه سيتم عمل الاختبارات بشكل رسمي بالمدارس، ولكن يوجد بعض الشائعات حول أن المرحلة الإعدادية والمرحلة الثانوية سيتم اختباراتهم عبر المنصات الإلكترونية التابعة لوزارة التعليم بالمملكة العربية السّعودية، ولكن لا يوجد قرار رسمي بذلك.
  • نظرًا لذلك سوف ننتظر إعلانات الوزارة قبل بدء الاختبارات النهائية للترم الأول من العام الدراسي.
  • كما يمكن متابعة التعديلات الجديدة التي تضعها الوزارة من خلال الرابط الإلكتروني للوزارة التعليمية.
  نتائج وزارة الدفاع 1443: هُنا رابط استعلام قبول وزارة الدفاع 1443 عبر التجنيد الموحد بعد إنتهاء تسجيل وتقديم التجنيد الموحد للرجال والنساء في وظائف القوات المسلحة 2021

تنبيه هام: تختلف مدة الاختبارات للمراحل الثلاثة، ولكنها بمجرد الانتهاء من الاختبارات النهائية للترم الأول سوف يتم أخذ إجازة العام الدراسي الأول.

  أبشر: رابط تقديم الأمن العام حج وعمره 1443.. شروط وخطوات التسجيل والقبول علي وظائف القوات الخاصة لأمن الحج والعمرة 1443 - 2021

اقرأ أيضاً: التقويم الدراسي 1443 .. إعلان مواعيد الإجازات والاختبارات النهائية 1443 للترم الأول لطلاب السعودية 2021

مواعيد تقسيم السنة الدراسية

حدث تعديلات كثيرة هذا العام بناءًا على أنه سوف يتم زيادة الأيام الدراسية، لزيادة قدرات الطلاب التعليمية، وذلك تعويضًا عن ما حدث بالعام السابق؛ نظرًا لما حدث من ضغط دراسي، فقد قررت الوزارة السعودية تخفيف العبء على الطالب، وسوف يتم تقسيم السنة الدراسية لـ ثلاثة، وسيتم إنشاء نظام جديد للسنة الدراسية على أن يصبح كالتالي:

  • الفصل الدراسي الأول: يبدأ من 21 يناير إلى 20 أبريل.
  • تكون مدة الإجازة أسبوع أو عشرة أيام فقط على أن يبدأ الفصل الدراسي: من 1 مايو إلى 7 أغسطس.
  • انتهاء الإجازة الثانية للعام الدراسي يوم 16 أغسطس على أن يبدأ الترم الثالث اعتباراً من 17 أغسطس إلى 24 نوفمبر.
  موعد الاختبارات النهائية 1443: متي بداية ونهاية الترم (الفصل) الاول 2021 وفق جدول التقويم الدراسي الجديد 1443 بعد التعديل المُعتمد من وزارة التعليم السعودية

موعد الاختبارات النهائية

لقد تم تحديد موعد الاختبارات النهائية للترم الدراسي الأول لهذا العام من قِبل وزارة التعليم السعودي بالمملكة، وقد أكدت على أن الاختبارات ستقام بجميع المدارس، وستقوم جميع الإدارات بالالتزام بالخطوات الاحترافية والوقائية داخل اللجان حرصًا على عدم الإصابة بفيروس كورونا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *