التخطي إلى المحتوى

رقم الضمان الاجتماعي الموحد المجاني 1443 الذي توفره وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لجميع المواطنين في المملكة العربية السعودية وذلك من خلال الاتصال بالأرقام الخاصة بهذه الخدمة والاستفسار عن كل ما تريد معرفته عن الضمان الاجتماعي أو أي مشكلة تتعلق به وتريد حلها وذلك لتلبية حاجة المواطنين وتسهيل الحصول على خدماتهم وسرعة تقديم المعلومات لهم، إذ تَقوم حكومة البلاد السعودية ببذل أقصي المجهودات من أجل العمل علي تقديم أفضل الخدمات لمواطني السعودية إلكترونيًا للإسهام في توفير الوقت وتقليل الجُهد علي كافة الأشخاص بالبلاد، وفي الآونة الأخيرة لوحظ إرتفاع في الأسعار الخاصة بالسلع الغذائية وهو الامر الذي واجهه العديد من المواطنين بعدم قُدرتهم بالحصول علي تلك السلع؛ وعليه فقد قامت وزارة الموارد البشرية التنمية الإجتماعية بالعمل علي تخفيف أعباء المواطنين المُنتمون للطبقة المتوسطة بتَقديم رقم الضمان الاجتماعي الموحد وهو 19911 للإتصال به، أو إرسال رسالة إلكترونية عبر الرسائل البريدية علي رقم 11157 أو عبر التوجه لرابط الموقع الإلكتروني الرسمي للوزارة المُرفق في هذا المقال.

رقم الضمان الاجتماعي الموحد

تبذل الحكومة في المملكة جهد كبير لتيسير كافة الخدمات لذلك نجد سعي الوزارات المختلفة في تقديم مختلف الخدمات بشكل إلكتروني لكي يوفر على المواطن السعودي الكثير من الوقت والجهد.

  رابط الاستعلام عن مخالفات الهيئة العامة للنقل 1443 - 2022

وفي الفترة الأخيرة شهدت أغلب السلع وخاصةً الأساسية منها ارتفاعًا ملحوظًا في الأسعار؛ مما جعل بعض المواطنين يجدون صعوبة في الحصول على معظم احتياجاتهم.

لذلك تحرص وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على التخفيف من أعباء الظروف المعيشية التي تعاني منها بعض الأسر من محدودي الدخل ومن هم ضمن الطبقة المتوسطة.

كما تقدم خدمات لمساعدة هذه الأسر ومنها خدمة الضمان الاجتماعي الذي يستطيع الأفراد الاستعلام عنها عبر شبكة الإنترنت في أي وقت ومن خلال الاتصال على الرقم الموحد وهو: 19911

  طريقة تجديد بطاقة البنك السعودي للاستثمار 1443 - 2022.. رسوم بطاقة البنك السعودي للاستثمار

رقم الضمان الاجتماعي للخارج

تستقبل الوزارة جميع الاتصالات من كل مناطق المملكة وذلك كل يوم من خلال الرقم الموحد الخاص بالخدمة، وإضافة إلى ذلك يمكن إرسال رسالة بريدية من خلال الرمز البريدي للوزارة وهو 11157، أو من خلال زيارة موقع الوزارة الإلِكتروني وملء جميع البيانات المطلوبة.

  شروط زواج السعودية من أجنبي غير مقيم 2022 - 1443

اقرأ أيضاً: أفضل دكتور عظام في السعودي الألماني بجدة 2021 – 1443

الاستعلام عن رقم الضمان الاجتماعي

تستقبل الوزارة كافة الاستفسارات والمعلومات من جميع المواطنين وذلك من خلال وسائل التواصل التالية:

  طلب مساعدة مالية من الإمارة 1443 - 2022

رقم الضمان الاجتماعي المجاني للجوال

تسهل الوزارة طريقة استعلام المواطنين عن رقم الضمان الاجتماعي وذلك من خلال الاتصال بالدعم الفني الخاص بها على الرقم 8001222777.

  • وهذا الرقم يساعدك أيضاً على الاستعلام عن المساعدة المقطوعة ومن خلال الموقع الرسمي لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية والضغط على الاستعلام عن المساعدة المقطوعة.
  • ثم تدخل رقم الطلب وتضغط على كلمة “عرض” وستجد أمامك كافة المعلومات التي تريد معرفتها وحالة طلبك.
  • يوفر لك الموقع أيضًا القيام بتحديث كافة البيانات المطلوبة والخاصة بالضمان الاجتماعي، حيث أنه من اللازم إجراء تحديث لهذه البيانات تجنبًا لانقطاع المساعدة.
  رسوم مكتب العمل للمؤسسات الصغيرة 2022 - 1443

اقرأ أيضاً: طريقة وشروط تغيير المهنة في الإقامة للوافدين 2021 – 1443

كيف اعرف رقم الضمان الاجتماعي الخاص بي

يمكن معرفة رقم الضمان الاجتماعي من خلال رقم الهوية، وهذه تعد ضمن خدمات الوزارة التي يستفيد منها الكثير من الأشخاص في الحصول على كافة المعلومات عن الضمان، وسوف نوضح لكم في الخطوات التالية كيفية الاستعلام عن هذه الخدمة:

  • الدخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
  • اختر الأيقونة المكتوب عليها خدمات إلكترونية.
  • ستظهر كلمة خدمة الاستعلام عن الضمان الاجتماعي اضغط عليها.
  • ادخل رقم الهوية الوطنية الخاصة بالمسّتعلم ثم اكتب كلمة المرور.
  • بعد ذلك ستظهر جميع البيانات المتعلقة بالضمان الاجتماعي والمساعدة المقطوعة ومعلومات أخرى هامة مثل الفواتير ورصيد الضمان وغير ذلك.
  رابط الاستعلام عن مخالفات الهيئة العامة للنقل 1443 - 2022

تستطيع من خلال رقم الضمان الاجتماعي الموحد المجاني 1442 الاستفسار على المعلومات الخاصة بك في هذه الخدمة وحالة الطلب ومعلومات أخرى بطريقة سهلة وفي أسرع وقت ودون الحاجة إلى التنقل بين المصالح الحكومية أو الذهاب إلى مقر الوزارة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *