التخطي إلى المحتوى

مدة الشكوى في مكتب العمل تأتي ضمن اهتمامات جميع من قاموا بالتعامل مع مكتب العمل ويرغبون في معرفة الفترة الزمنية الواجب عليهم انتظارها لحين الرد على شكواهم، ويمكنهم معرفة المدة بسهولة من خلال استخدام الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة الموارد البشرية.

مدة الشكوى في مكتب العمل

إن التعرف على مدة الرد على الشكوى من أهم الأمور التي تشغل بال المواطنين، لذلك نجيب على أسئلتهم حول هذا الموضوع فيما يلي:

  • الوزارة غالبًا تعطي مهلة حتى تقوم بتسوية الخلاف القائم بينك وبين صاحب العمل، وذلك حتى يتم حل الخلاف بطريقة ودية دون تدخل الإجراءات القانونية.
  • في حالة أن المدة التي يقررها مكتب العمل للطرفين انتهت، والتي تبلغ ٤٥ يومًا، يحق للعامل تقديم شكوى لمكتب العمل من خلال كتابته لبيانات الشكوى.
  • في حالة أنه قام بتقديم شكوى في مكتب العمل، فسيحصل على رد عليها في مدة لا تزيد عن الواحد وعشرون يومًا، يبدأ عدهم من يوم تقديم الشكوى.
  الجمارك السعودية تتبع الشحنات 1443 - 2022

رقم التواصل مع مكتب العمل

عملت الوزارة على تقديم رقم خاص بها حتى تمكن العملاء من إرسال شكاواهم و بلاغاتهم المتعلقة بأصحاب العمل والرقم هو ١٩٩١١، كما توفر الوزارة الرد على العملاء بأكثر من لغة وذلك حتى تسهل التواصل مع العديد من الجنسيات والرد على مشاكلهم  واستفساراتهم.

طريقة تقديم شكوى لمكتب العمل

بعد التعرف على مدة الشكوى في مكتب العمل، نشير لإمكانية تقديمك شكوى لمكتب العمل من خلال اتباع بعض الخطوات البسيطة التي نتعرف عليها في الآتي:

  • قم بالدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بالوزارة وذلك من خلال الضغط هنا للتحويل المباشر: mol.gov.sa/securessl/login.aspx
  • ثم قم بتسجيل الدخول من خلال التوجه إلى البوابة الإلكترونية، ويتم التسجيل من خلال كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بالحساب، من ثم الضغط على كلمة الدخول.
  • بعد ذلك قم بالضغط على ” الخدمات المسجلة” والتي ستجدها في القائمة التي تظهر أمامك.
  • ستظهر أمامك شاشة جديدة موجود فيها عدة خانات خاصة بالشكوى الخاصة بك، قم بملء بياناتها، من ثم اضغط على كلمة إرسال.
  • وجب التنويه أنه قبل الضغط على كلمة إرسال يجب إرفاق مجموعة مستندات يطلبها الموقع منك، بالإضافة إلى صورة من عقد العمل الخاص بك.
  المؤسسة العامة للتقاعد دخول الأفراد 1443 - 2022

اقرأ أيضاً: رسوم مكتب العمل للمؤسسات الصغيرة 2021 – 1443

شروط تقديم الشكوى

يوجد بعض الشروط التي قام مكتب العمل بوضعها من أجل إتمام تقديم الشكوى وتلقي الرد عليها بعد فترة، ومن أهم هذه الشروط:

  • يجب أن تقوم بكتابة كافة الاعتراضات على صاحب العمل والشكوى التي ترغب في تقديمها ضده، وذلك بشكل واضح ليتم قراءتها بالشكل الصحيح.
  • كما يجب تقديم الشكوى في نموذج رسمي تقدمه لك وزارة الموارد، وفي حالة أنك قمت بتقديم الشكوى من خلال وكيل نيابة، فيجب عليك إرفاق صورة من التوكيل الذي وكلته له مع النموذج المُقدم.
  • من الواجب توفير المستندات التي تثبت صحة الشكوى التي تقدمها ففي حالة حدوث مشكلة يجب تقديم ما يثبت أن هذه الشكوى قد حدثت بالفعل.
  • يجب أن تقوم بالتوقيع على الشكوى بنفسك، وأن تقوم بكتابة رقم الهوية الخاص بك وعنوانك بالتفصيل، والأرقام التي يمكن للوزارة التواصل من خلالها معك لمعرفة نتيجة الشكوى.
  • من الضروري توضيح أنك قمت بالعمل على حل المشكلة بطريقة ودية لكن صاحب العمل لم يستجيب، وذلك من خلال توضيح كافة السبل التي قمت باتباعها للحل.
  رقم الدعم الفني مكتب العمل للشكاوى والاستفسارات 1443 - 2022

اقرأ أيضاً: إعفاء المؤسسات الصغيرة من رسوم مكتب العمل 1443 – 2021

مدة الشكوى في مكتب العمل يمكن التعرف عليها بسهولة، وذلك لأن مكتب العمل يعمل على توفير مدة معينة للرد على شكاوى العملاء، بسبب حرصه على حل جميع المشاكل والشكاوى في أقرب وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *