التخطي إلى المحتوى
الاستعلام عن المخالفات المرورية بدون ابشر 1443 – 2021

الاستعلام عن المخالفات المرورية بدون ابشر، هي خدمة قامت وزارة الداخلية السعودية بإتاحتها بشكل عادى، وذلك بناءًا على رغبة الأشخاص الغير راغبين في التعامل الإلكتروني، حيث أن هناك بعض الأشخاص في المملكة العربية السعودية لا يستطيعون التعامل مع وسائل التكنولوجيا الحديثة ويفضلوا الطرق التقليدية الورقية في جميع تعاملاتهم اليومية، لذلك يعرفكم الكفاح العربي على كيفية الاستعلام عن هذه المخالفات دون اللجوء للبوابة الالكترونية.

الاستعلام عن المخالفات المرورية بدون ابشر 1443

من خلال استخدام رقم السجل المدني يستطيع الشخص الذي يرغب في معرفة المخالفات المرورية أن يقوم بالاتصال على الرقم الخاص بخدمة السجل المدني، وان يقوم باتباع التعليمات التي يطلبها منه المجيب الآلي، وذلك من خلال الخطوات الآتية:

1. أولًا من خلال هاتفك الجوال الخاص، قم بالاتصال على رقم السجل المدني 989.

2. بعد ذلك، عليك اختيار اللغة التي تريد أن تتواصل بها، حيث أنه للتواصل باللغة العربية اضغط 1 وللتواصل باللغة الإنجليزية اضغط الرقم 2.

3. بعد تحيد اللغة، قم بالضغط على الرقم 1، وذلك من اجل اختيار خدمة الاستعلام عن المخالفات المرورية.

4. سوف يطلب منك الحاسوب الآلي أن تقوم بإدخال الرقم المدني الخاص بك، ثم قم بالضغط على الرمز#.

5. في النهاية، سوف يقوم الحاسوب الآلي بأخبارك بكل المخالفات المرورية الخاصة، وذلك فقط في حالة وجود مخالفات مرورية وفي حالة عدم وجود أي مخالفات مرورية خاصة برقم الهوية الذي قمت بإدخاله سوف يصلك صوت يبلغك بذلك.

طريقة سهلة من اجل الاستعلام عن المخالفات المرورية بدون ابشر 1443

يرغب بعض الأشخاص السعوديين في الحصول على طريقة أخري من أجل الاستعلام عن المخالفات المرورية بدون استخدام منصة أبشر ، وسوف نتناول سويًا طريقة سهلة وبسيطة في الاستعلام عن المخالفات المرورية بدون ابشر، وذلك من خلال اتباع الخطوات الآتية:

1. أولًا قم بزيارة الموقع الرسمي لبوابة سعودي من خلال الرابط التالي.

2. بعدها سوف تظهر لك لصفحة الرئيسية لبوابة سعودي.

3. قم باختيار كلمة أفراد.

4. بعد ذلك عليك بالبحث عن المخالفات المرورية، وذلك من خلال شريط البحث الخاص بالصفحة.

5. اضغط على خاصية الاستعلام عن المخالفات المرورية.

6. عليك أن تقوم بإدخال البيانات الآتية (الرمز المرئي ورقم الهوية).

7. عليك أن تقوم بالضغط على كلمة عرض.

8. في النهاية، سوف يتم إظهار كل المخالفات المرورية الخاصة برقم الهوية الذي تم إدخاله.

اقرأ أيضاً : نموذج تجديد الهوية الوطنية 1443 – 2021

كيفية الاستفسار عن المخالفات المرورية بدون ابشر 1443

قامت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية بتوفير عدد كبير من الخدمات الإلكترونية الخاصة بالاستعلام عن المخالفات المرورية، وبالإضافة إلى ذلك قامت بتوفير أرقام للاتصال والاستعلام عن المخالفات لمرورية، وذلك من خلال ما يلي:

1. أولًا عن طريق إرسال رسالة نصية تحتوي على رقم الهوية أو رقم الإقامة إلى الرقم 88993.

2. بعد ذلك سوف تصلك رسالة تخبرك عن جميع المخالفات المرورية الخاصة برقم الهوية الذي تم إدخاله، وذلك في حالة وجود مخالفات مرورية، وفي حالة عدم وجود أي مخالفات مرورية سوف تصلك رسالة نصية تحتوي على (لا يوجد أي مخالفات لرقم الهوية الذي تم إدخاله).

3. ثانيًا يمكنك الاستعلام عن المخالفات المرورية الخاصة بك، من خلال الاتصال على الأرقام الآتية 920002005 أو من خلال الرقم 00966114419688.

4. يبدأ الرد على المكالمات من الساعة السابعة والنصف صباحًا وحتى الساعة الثانية والنصف بعد الظهر، وفي خلال هذه المدة سوف يتم الرد عليك وإخبارك إذا كان رقم هويتك عليه أي مخالفات مرورية أم لا.

موضوعات مشابهة : طريقة تجديد الإقامة بدون رخصة عمل 1443 – 2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *