التخطي إلى المحتوى
شعارات اليوم الوطني السعودي 1443 – 2021

شعارات اليوم الوطني السعودي 1443، فهو اليوم الذي تأسست فيه المملكة على يد عبد العزيز آل سعود سنة 1932 وتحديدًا يوم 23 سبتمبر وذلك من خلال مرسومًا ملكيًا بتوحيد السعودية بعد أن كانت كل مدينة من مدنها منفردة بذاتها ولا توجد دولة محددة تجمعهم تحت مظلتها.

شعارات اليوم الوطني السعودي 1443

تختلف مراسم الاحتفال باليوم الوطني للمملكة العربية السعودية هذا العام عن الاحتفال به في الأعوام السابقة وذلك لمرور 90 عامًا على توحيد المملكة وقد تم الاحتفال بهذا اليوم بتاريخ توحيد المملكة الهجري في 10 مدن وفي 330 موقعًا في الأراضي السعودية وذلك من خلال وضع الأعلام السعودية المختلفة وتعليق الرايات الكبيرة لخادم الحرمين الشريفين على مدار تاريخ المملكة.

كما سيتم الاحتفال باليوم الوطني السعودي في سفارات المملكة في عواصم مختلفة منها مصر والكويت والإمارات وسيقام الاحتفال في كل دولة بالطريقة الخاصة بها وذلك بوجود قيادات هذه السفارات والمواطنين السعوديين و محافظين هذه العواصم والإعلاميين.

 

ما هي رموز اليوم الوطني السعودي 1443؟

الاحتفال باليوم الوطني السعودي له العديد من المعاني والرموز وهي:

  • مشاركة الجميع في انتشار الروح الوطنية لذلك كان من الضروري أن يتم الاحتفال بشكل مناسب للإنجازات العظيمة للمملكة العربية السعودية خلال الأعوام الماضية.
  • ضرورة تحقيق إنجازات تهدف لخلق مستقبل أفضل متوافق مع استراتيجية السعودية 2030 الهادفة لاستكمال مراحل التنمية البشرية والاقتصادية للمملكة.
  • سبب الاحتفال بهذا اليوم هو أن مدينتي نجد والحجاز توحدا وأصبحا المملكة العربية السعودية ويدل شعار اليوم الوطني السعودي عام 1443 على الهوية السعودية ومواطنيها.
  • وذلك لأنه مقتبس من خطاب ولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان فقد وضع جبل طويق المعروف بصلابته في الشعار، مما يعني ضرورة تمسك السعوديين بوحدتهم ومحافظتهم على القيادة الحكيمة والقوية للمملكة.

اقرأ أيضاً: متي موعد (تاريخ) اليوم الوطني السعودي 1443

التعبير عن الكلمات في اليوم الوطني السعودي

يوجد الكثير من الكلمات التي يعبر بها المواطنين السعوديين عن مشاعرهم في هذا اليوم والتي توطد إحساس الشعب السعودي بالقوة والوحدة والانتماء؛ ومن هذه الكلمات:

  • الدعاء للمملكة العربية السعودية بأن يباركها الله سبحانه وتعالى وأن يجعلها الوطن الذي يضم كل الشعوب وأن تظل آمنة.
  • الدعاء بأن تظل المملكة العربية السعودية هي النعمة التي أنعم الله على السعوديين بها لأنها أفضل بلد ولا يوجد أحد لا يحب هذه الأرض.

اقرأ أيضاً: اجمل شعر عن اليوم الوطني السعودي 1443

 

مظاهر الاحتفال باليوم الوطني السعودي

للاحتفال باليوم الوطني السعودي مظاهر كثيرة تجعل هذا اليوم مميزًا جدًا:

  • تمنح الدولة السعودية إجازة رسمية لجميع العاملين في القطاعات السعودية بما في ذلك الجامعات والمدارس وفي هذا العام سيتم احتساب يومين للاحتفال بالعيد الوطني للمملكة العربية السعودية على حسب ما أعلنت وزارة العمل والتنمية البشرية السعودية.
  • إقامة أكبر معرض جوي في المملكة بمشاركة ما يزيد عن 60 طائرة عسكرية ومدنية.
  • أكبر عرض لملابسّ الفروسية العربية مع رفع العلم السعودي على بوابة مدينة جدًا على طريق مكة المكرمة وأيضًا على مدخل المدينة المنورة.
  • إقامة مهرجان ألوان البوابتين خلال الاحتفال في مدينة جدة ويطلى مبنى إدارة المدينة باللون الأخضر.
  • إقامة مهرجان للألعاب النارية في مدن متعددة في المملكة.
  • إقامة حفلات لأشهر الفنانين العرب وغناء بعض الأناشيد الوطنية خلال مبادرة النشيد الوطني ونشر هذه الأغاني الوطنية على السوشيال ميديا.

من أهم الفنانين الذين سيقدمون حفلات خلال الاحتفال بالعيد القومي للمملكة العربية السعودية هم: رابح صقر في مدينة الرياض يوم 25-9، ماجد المهندس في مدينة الرياض يوم 23-9، عمرو دياب يوم 26-9، محمد حماقي يوم 25-9، أنغام وتامر عاشور يوم 24-9، أحلام يوم 22-9.

فهل أعجبتك شعارات اليوم الوطني السعودي 1443 وعرفت مظاهر الاحتفال بهذا اليوم؟ حيث تعد من الأحداث الهامة التي شهدها هذا اليوم هي افتتاح جامعة الملك عبد الله للعلوم والتكنولوجيا في عام 2009 بمشاركة الكثير من رؤساء الدول في العالم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *