التخطي إلى المحتوى
كلمة بمناسبة اليوم الوطني السعودي 1443 – 2021

وهذا من تقديرنا واحترامنا لإخواننا بالمملكة العربية السعودية، فهي الأرض التي تضم بيت الله الحرام ومسجد رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم، واليوم الوطني للمملكة السعودية هو اليوم الذي يفتخر فيه كل سعودي بقدرتهم على تكملة مسيرة أجدادهم في السعي للحفاظ على اتحاد المملكة وعدم تفريقها كما كانت في سابق الزمان، حيث كانت المملكة العربية السعودية مقسمة للحجاز ونجد وباقي ملحقاتها.

كلمة بمناسبة اليوم الوطني السعودي 1443

يعد اليوم الوطني للمملكة من أهم المناسبات التي يقام فيها الاحتفالات، وهنا سنلقي كلمة يمكنك أن تلقيها خلال تلك الاحتفالات سواء كانت في مؤتمرات أو مدارس وغيرها من الأماكن التي تحتفل بتلك الذكرى الغالية، والتي تتمثل فيما يلي:

الحمد لله والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، خاتم النبيين، لقد أختار الله سبحانه وتعالى الأرض التي شيدت عليها المملكة العربية السعودية ليميزها عن غيرها من بقاع الدنيا بأكملها، فجعلها تضم بيته الحرام والكعبة المشرفة، وحتى تكون مصدر الدين ومنارة كل طالب يسعى لتعلم أصول الدين، فأهل المملكة السعودية هم أهل كرم، فَلم يختارها الله عز وجل عبثاً.

المملكة السعودية تلك الدولة التي تضم بين حدودها الكثير من الأجناس سواء كانت من الأمة العربية أو خارجها، فهي دولة ترفع راية الإسلام عالية، تنظر للدين وليس لجنس، فلا يهمها سوى نشر الدين الحق، ومساعدة المسلمين لأداء فرائض الله التي ميزها دون عن باقي البلاد بوجود أماكن العبادة داخل حدودها.

اقرأ أيضاً: متي موعد (تاريخ) اليوم الوطني السعودي 1443

كلمة بمناسبة اليوم الوطني 90

رعاك الله وحفظك يا بلادي من كل سوء، يا وطني الحبيب الذي دائماً أعتز به وأفتخر به أمام الجميع، وكيف لا أفتخر بوطني وهو رمز الحضارة ورمز العزة ورمز لأطهر مكان في الأرض، كيف لا افتخر بك وأنت قبلة جميع المسلمين، يكفيني أني تربيت ونشأت وترعرعت على أرضك الغالية، الأرض الطاهرة، أكرمك وعزك الله يا وطني، دمت لنا فخر بين الشعوب.

عبارات عن اليوم الوطني السعودي

يوجد العديد من الكلمات والعبارات التي تظهر مدى حبك للملكة السعودية، كما تعبر عن مدى وطنية أهل المملكة لبلادهم واعتزازهم بوطنهم، لذا فإليك أهم تلك العبارات الوطنية عن اليوم الوطني السعودي فيما يلي:

  • فلتهنأ يا وطني الغالي بعيدك العظيم، اليوم الذي كان بداية في مسيرة تطورك وتقدمك ليس فقط بين البلدان العربية ولكن بين جميع دول العالم، فأنت وجهتنا التي شرفة جميع مواطنيها الذين ينتمون لتلك البلد الطاهرة.
  • أدام الله عليك يا سعودية الازدهار والأمن والأمان والرخاء والمجد، وجعلك بأعلى وأرقى الأماكن، ونعدك بأن تظل طموحاتنا تتجاوز كل الحواجز.
  • أدام الله عزك يا خادم الحرمين الشرفين، فاليوم هو اليوم الوطني للسعودية، ذلك اليوم الغالي علينا جميعاً، وهو يومك، والمستقبل الذي ننتظره منير بين يدك الكريمة على شعبها، رفع الله من شأنك ومن شأن الوطن في عهدك.

أجمل البوستات عن اليوم الوطني السعودي الـ 90

  • وطني عنوان الأمن والأمان، ورمز المجد والوحدة الوطنية، ورسالة للعالم أجمع بالسلام، أدام الله شموخك بين البلاد، وحفظك ورعاك من كل شر.
  • عندما يقولون بيت الله الحرام أقول بكل فخر هذا وطني، عندما يقولون الشرع الإمام أقول بعزة إنها بلادي، عندما يقولون عنها السلام والحب أقول لهم متباهياً تلك هي أرضي.
  • لا توجد كلمات حتى تعبر عن قيمتك وقدرك الشامخ العالي، فوطني ليس بالقلب لأنه هو القلب والعقل، أدام الله عزك يا سعودية.

اقرأ أيضاً: قصيدة عن اليوم الوطني السعودي للأطفال 1443

وهنا نكون انتهينا من كلمة بمناسبة اليوم الوطني السعودي 1443، وخلال عامنا هذا نحتفل بالذكرى التسعين على اتحاد مملكتنا الغالية الشامخة، ونهنئجميع المواطنين السعوديين باليوم الوطني العظيم للمملكة السعودية، كما نهنئكم بخدمتكم للأرض التي ورثتموها من الله عز وجل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *